إعلان

بعد "قفزة الدولار".. اجتماع عاجل لغرفة التطوير العقاري السبت المقبل

04:28 م الأربعاء 11 يناير 2023

المهندسة عبير عصام عضو غرفة التطوير العقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – صفاء أرناؤوط:

قالت المهندسة عبير عصام عضو غرفة التطوير العقاري، إن الغرفة تعتزم عقد اجتماع عاجل برئاسة المهندس طارق شكري وبحضور كافة الأعضاء لمناقشة القرارات والتداعيات الطارئة التي حدثت مؤخرًا ومعرفة مدى تأثير ارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري على القطاع العقاري.

وأضافت عصام لـ"مصراوي"، أن الاجتماع يستهدف الخروج بحلول عاجلة وتوصيات وأفكار واندماجات لدعم القطاع العقاري في ظل التحديات الراهنة من ارتفاع سعر الدولار وتجاوزه حاجز الـ30 جنيهًا ووصلوه لمستوى قياسي بالبنوك لم يحدث من قبل.

وأوضحت أن هناك عددا من الشركات العقارية أوقفت البيع بمشروعاتها بالفعل نتيجة حالة عدم الاستقرار التي يشهدها السوق العقاري خلال الفترة الراهنة، مشيدة بقرار مجلس الوزراء بتأجيل المشروعات القومية التي لم يتم البدء في تنفيذها وتحتاج إلى مواد تستورد من الخارج بعملة صعبة، لحين الانتهاء من الأزمة.

وشهد سعر صرف الدولار ارتفاعات غير مسبوقة لأول مرة حيث تجاوز سعره حاجز الـ29 مقابل الجنيه المصري الآن.

وأصدر بنكا الأهلي المصري ومصر، الأربعاء الماضي، شهادة بلاتينية جديدة مدتها سنة بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهريًا.

وفي ديسمبر الماضي 2022، رفع البنك المركزي المصري سعر الفائدة البنكية بنسبة 3% لتسجل أسعار الفائدة 16.25% للإيداع و17.25% للإقراض، وبذلك يكون المركزي قد رفع أسعار الفائدة بنسبة 8% على مدار 2022 وهو ما يمثل أعلا زيادة سنوية لأسعار الفائدة البنكية على الإطلاق في مصر منذ عام 2016.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان