إعلان

القمزي للتطوير العقاري تستهدف مبيعات بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 2022 (حوار)

01:22 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022
القمزي للتطوير العقاري تستهدف مبيعات بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 2022 (حوار)

ياسر زيدان

رئيس الشركة: 1.5 مليار جنيه مبيعات مشروعنا الجديد بالساحل الشمالي

كتبت- صفاء أرناؤوط:

حققت شركة القمزي- مصر للتطوير العقاري مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه بمشروعها "Sea Zen" بالساحل الشمالي منذ إطلاق المشروع في يونيو الماضي، بحسب ما قاله ياسر زيدان رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال زيدان، في حوار مع مصراوي على هامش معرض "سيتي سكيب 2022" والذي عقد مؤخرا بالقاهرة، إن الشركة تستهدف مبيعات بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال العام الحالي 2022.

وأضاف أن الشركة حققت 2 مليار جنيه منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، مقسمة ما بين 1.5 مليار بمنطقة الساحل الشمالي، و577 مليون جنيه بمنطقة القاهرة الجديدة.

وكشف زيدان عن إجمالي محفظة أراضي الشركة، والتي بلغت حوالي 231 فدانا مقسمة بين مشروع "Sea Zen" بالساحل الشمالي على مساحة 204 أفدنة، ومشروع "إيست شاير" بالتجمع بإجمالي مساحة 26 فدانا، ومشروع الكوربة بمنطقة مصر الجديدة على مساحة 4000 متر باستثمارات 800 مليون جنيه.

وأوضح رئيس الشركة أن الاستثمارات التي تضخها الشركة في هذه المشروعات تتم عبر التمويل الذاتي دون اقتراض.

وذكر أن الشركة حصلت على القرار الوزاري رقم 607 لسنة 2022 لتخصيص قطعة أرض بالساحل الشمالي، وتم سداد سعر الأرض بالكامل، كما تم أخذ الموافقات النهائية الخاصة لمشروع "sea zen"، ويتم تنفيذ المشروع وتسويقه وبيعه على 3 مراحل.

وحول بدء المراحل الإنشائية بالمشروع، قال رئيس مجلس إدارة الشركة إنه تم البدء في الأعمال الانشائية للمرحلتين الأولى والثانية بالتوازي، وذلك بعد الانتهاء من تسويق وبيع المرحلتين بالكامل، ومن المخطط أن يتم تسليم وحدات المرحلة الأولى في عام 2025.

وأطلقت الشركة مشروع "Sea Zen" في يونيو الماضي على مساحة 204 أفدنة بالكيلو 170 طريق الضبعة، بإجمالي باستثمارات 17 مليار جنيه، وفقا لياسر زيدان.

وقال زيدان إن ارتفاع سعر الوحدات العقارية بالمشروعات السياحية التي تنفذها شركات التطوير العقاري بمنطقة الساحل الشمالي تعود إلى ارتفاع الطلب عليها، حيث شهدت هذه المنطقة مؤخرًا إطلاق العديد من هذه المشروعات مما جعل منها مقصدًا للعديد من المطورين والعملاء.

وأضاف أن سعر المنتج العقاري في المشروعات بهذه المنطقة يرتفع بنسبة 10% عن غيرها من المناطق المجاورة، كما يستطيع العميل أن يحقق يبيع الوحدة التي اشتراها بنسبة زيادة في السعر تتراوح بين 5 و10%.

وعن خطط الشركة المستقبلية، كشف زيدان أن القمزي تخطط لتنفيذ كمباوند بمنطقة التجمع الخامس بعد نجاح مشروعها "إيست شاير" في القاهرة الجديدة والذي أطلقته الشركة في مارس الماضي على مساحة 26 فدانا، موضحا أن الشركة في مرحلة دراسة المواقع المختلفة بالمنطقة لاختيار أفضلها.

ومؤخرًا، شاركت شركة القمزي- مصر بمعرض سيتي سكيب 2022، الذي عقدت فعالياته بالقاهرة خلال الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر الجاري.

وتأسست شركة القمزي عام 2010، بشراكة مصرية إماراتية ممثلة في عبد الله القمزي ممثلًا للجانب الإماراتي، وياسر زيدان، ممثلًا للجانب المصري.

منتجات أخرى

بالأسعار.. أفضل أنواع أواني الطهي

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market