إعلان

"مصر إيطاليا" العقارية تطرح مشروعًا بالساحل الشمالي بالربع الأول من 2023 (حوار)

12:39 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
"مصر إيطاليا" العقارية تطرح مشروعًا بالساحل الشمالي بالربع الأول من 2023 (حوار)

محمد هاني العسال

حوار- صفاء أرناؤوط:

كشف محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، لمصراوي، عن خطة الشركة المستقبلية خلال الفترة المقبلة حيث تعتزم مصر إيطاليا طرح مشروع جديد على مساحة 400 فدان بالساحل الشمالي وذلك خلال الربع الأول من 2023، بإجمالي استثمارات 24 مليار جنيه.

وقال العسال، خلال حوار مع مصراوي بالفيديو، إن المشروع حاليًا في مرحلة التصميمات وتفاضل مصر إيطاليا بين 6 مكاتب عالمية بالخارج وخلال أسبوع سيكون هناك ترسية على أحدهم وسيتم البدء في "الماستر البلان" الخاص بالمشروع.

وأضاف أن الشركة بصدد طرح مرحلة جديدة من مشروع "البوسكو سيتي" بمدينة مستقبل سيتي في شهر أكتوبر المقبل على مساحة 30 فدانا، بالإضافة لطرح الجزء الإداري من مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية بنهاية العام الحالي.

وحول توقعاته لارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة، قال إن السوق العقاري خلال العام الحالي شهد العديد من التغييرات خلال شهري فبراير ومارس الماضيين، وارتفعت الأسعار في ظل ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض قيمة الجنيه مقابل سعر الدولار، ورفعت عدد من الشركات العقارية أسعار وحداتها بنسبة تراوحت من 20 إلى 30%.

وأضاف أن شركته رفعت أسعار وحداتها بنسبة تراوحت من 18 إلى 25% خلال العام الحالي، مؤكدًا أن المنتج العقاري هو منتج استثماري جيد مقارنة بالذهب والدولار، والسوق العقاري هو الملاذ الآمن في كل الأزمات.

وحول حجم المبيعات المستهدف للشركة، قال الرئيس التنفيذي للشركة، إن مصر إيطاليا تستهدف مبيعات بقيمة 7.5 مليار جنيه خلال العام الحالي، وحققت الشركة 4.2 مليار جنيه بالنصف الأول.

ويشهد السوق العقاري في مصر طلبًا كبيرًا في ظل ارتفاع عدد الزيجات وفي إطار خطة الدولة لزيادة الرقعة السكنية من 7 إلى 14%، وفقا للعسال.

وأشار العسال إلى أن معرض "سيتي سكيب" يعد الحدث الأقوى والأهم بمنطقة الوطن العربي وبالتحديد داخل مصر في مجال العقارات، حيث يجمع بين كبار المطورين العقاريين بالسوق ويوفر عروضًا وأنظمة سداد تتناسب مع العديد من العملاء.

وشاركت "مصر إيطاليا" بمعرض سيتي سكيب العقاري 2022 بـ6 مشروعات عقارية تتضمن مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية على مساحة 200 فدان، ومشروع "فينشي" الذي يقع على مساحة 110 أفدنة بالعاصمة، والذي تم طرح مرحلة "فينشي لاجونز" منه وهي عبارة عن بحيرات صناعية على مساحة 5000 متر مربع يحيطها عمارات من كافة الجهات، وفقا للعسال.

كما شاركت الشركة في المعرض بمشروع "كاي السخنة، ومشروع "كايرو بيزنس بارك" والذي من المخطط أن يتم تشغيله بالربع الأول من 2023، ومشروع "لافيستا"، ومشروع "جاردن 8" بالقاهرة الجديدة، وقدمت عروضًا خلال المعرض تتضمن سداد مقدم 5% وأنظمة سداد تصل إلى 9 سنوات، بحسب العسال.

وبدأت شركة مصر إيطاليا العقارية عملها بالسوق المصري منذ عام 1981، وذلك بعد تأسيسها من المهندس هاني العسال وخالد العسال، حيث بدأت بالعمل بمجال العقارات من خلال بناء عمارات منفصلة بمنطقتي مصر الجديدة ومدينة نصر، ثم عملت الشركة على تنفيذ مشروعات بمدينة الشروق و6 أكتوبر والقاهرة الجديدة ورأس سدر، إلى جانب مشروعات على مساحات أكبر بالمدن الجديدة داخل العاصمة الإدارية ومستقبل سيتي ومنطقة رأس الحكمة.

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market