إعلان

مطور: 7.3 مليار دولار قيمة الاستثمارات الأجنبية بالسوق العقاري المصري

11:50 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022
مطور: 7.3 مليار دولار قيمة الاستثمارات الأجنبية بالسوق العقاري المصري

عقارات

كتبت- صفاء أرناؤوط:

قال المهندس حسين داوود، رئيس شركة ستايل هوم للاستثمار العقاري، إن قيمة الاستثمارات الأجنبية بالسوق العقاري المصري ارتفع إلى 7.3 مليار دولار خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب ضخ الدولة المزيد من الاستثمارات بمجال البنية التحتية والمشروعات القومية.

وأكد داوود أن القطاع العقاري سيظل من بين القطاعات الأكثر أمانًا حيث يطلق عليه "الوعاء الآمن للاستثمار" بالنسبة للمصريين لا سيما في وقت الأزمات، كما تشير التوقعات بنموه في مصر إلى جانب انتعاش مبيعاته خلال العامين الحالي والماضي رغم العديد من التحديات.

وذكر أن من بين هذه التحديات أزمة كورونا و ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الأراضي، إلى جانب تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية التي أثرت على تكاليف وأسعار مواد البناء كالحديد والأسمنت.

وأشار داوود إلى أن المشاركة في المعارض العقارية ينعش السوق العقاري، ومن أهم الوسائل التي تستخدمها الشركات لتسويق منتجاتها، باعتبارها وسيلة اتصال مباشر بين المطور العقاري والعميل.

وأوضح أنه في ظل جهود الدولة للتعافي الاقتصادي بعد التحديات الحالية سمحت بعودة إقامة المعارض العقارية مع الأخذ في الاعتبار جميع الإجراءات الاحترازية، بمشاركة كبرى شركات التطوير العقاري لعرض مشروعاتهم السكنية في جميع أنحاء الجمهورية.

وقال إن المشروعات القومية ساهمت في إحداث نقلة نوعية بالسوق العقاري المصري وساهمت في رفع معدلات التنمية داخل مصر، كما إن إقامة مشروعات قومية تساعد بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري.

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market