إعلان

العضو المنتدب لـ"سوديك": أغلقنا باب الاستحواذ على "مدينة نصر" ونستهدف شراء الشركات المحلية

08:51 م السبت 24 سبتمبر 2022
العضو المنتدب لـ"سوديك": أغلقنا باب الاستحواذ على "مدينة نصر" ونستهدف شراء الشركات المحلية

المهندس ماجد شريف

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك: إن الشركة تعكف على وضع خطة استراتيجية خمسية، وتعتمد هذه الخطة على نمو حجم الكيان الجديد.

وتعمل الشركة حاليا على تلك الخطة مع الأخذ في الاعتبار تقييم الفرص المتاحة بالسوق العقاري ودراسة التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية.

وأضاف: الشركة تعمل على تنفيذ خطتها التوسعية بالاعتماد على محورين؛ وهما شراء أراضي جديدة والتفاوض مع الجهات المالكة لتلك الأراضي، أو الاستحواذ على شركات محلية أخرى.

وتابع أن الشركة تستهدف تحقيق 14 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاتها خلال العام الحالي، وجاءت نتائج الأعمال خلال النصف الأول لتؤكد الاستمرار في تحقيق المستهدف.

وأكد شريف لمصراوي، أن السوق العقاري المصري قوي ويوجد طلب كبير للشراء، وأن السوق تعرض للعديد من التحديات خلال الفترة الأخيرة، وأنه مع قرار التعويم الذي تم في مارس الماضي أوقفت الشركة البيع في بعض مشروعاتها وذلك لمراعاة التغيرات الجديدة، مع إعادة التسعير لبعض المشروعات، فالشركة تعمل على مراعاة التغيرات بما لا يؤثر على هوامش أرباحها وفي نفس الوقت يراعي القدرات الشرائية للعملاء.

وأضاف شريف، أن الشركة أغلقت حالياً باب الاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بعد رفض الجمعية العمومية للعرض غير الملزم الذي تقدمت به الشركة.

وكانت مدينة نصر للإسكان للإسكان، تلقت عرضا غير ملزم للاستحواذ عليها من قِبل شركة سوديك المملوكة لشركة الديار العقارية الإماراتية بمتوسط سعر مبدئي يتراوح بين 3.2 إلى 3.4 جنيه للسهم، في يوليو الماضي.

وأكد أن الشركة تدرس عدد من الفرص الاستثمارية بمناطق شرق وغرب القاهرة، ولم يتم الاستقرار على أي منها حتى الآن، موضحا أن هناك مفاوضات تجري خلال الفترة الحالية بشأن بعضا من تلك الفرص الاستثمارية.

وأوضح أن الشركة تلجأ إلى حفظ بعض الوحدات دون بيع في المشروعات، ليتم بيعها في وقت لاحق للمحافظة على ربيحة المشروع ومواجهة أي زيادة في الأسعار.

وأشار إلى أن الشركة لجأت إلى تقليل مساحات الوحدات كأحد الحلول لمواجهة ارتفاع الأسعار دون الإخلال بتكوين الوحدة.

منتجات أخرى

بالأسعار.. أفضل أنواع أواني الطهي

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market