إعلان

40% أرباحا للشركات.. ما هي المناطق الأعلى مبيعا للعقارات في 2022؟

04:10 م الإثنين 26 ديسمبر 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- صفاء أرناؤوط:

سجل الطلب على المنتج العقاري ارتفاعًا خلال العام الحالي 2022، وحققت مبيعات الشركات نسبًا مرتفعة رغم الموجة التضخمية التي شهدها السوق خلال هذا العام، كما سجل المستثمر العقاري مكاسبًا غير مسبوقة من مبيعات العام بنسبة 40%.
وأعلنت شركة ريماكس المهاجر للتسويق العقاري، في بيان، أن السوق العقاري شهد ارتفاعًا بمعدل البيع بنسبة تتراوح من 15% إلى 40% بمنطقة غرب القاهرة، وأدى الارتفاع الكبير في سعر العملة الصعبة إلى زيادة القدرة الشرائية والإقبال على عمليات الشراء وذلك تحسبًا لارتفاع الأسعار مرة أخرى.

وحول معدل المبيعات بالعاصمة الإدارية، أكدت شركة ريماكس أن مؤشر البيع بمشروعات العاصمة الإدارية شهد ارتفاعًا كبيرًا مقارنة بمشروعات المدن الأخرى باعتبارها إحدى مدن الجيل الرابع وتتميز بتواجد منتج عقاري مميز منها ناطحات السحاب والبرج الأيقونة وأطول برج في أفريقيا الأمر الذي جعلها من أكبر المدن الجاذبة للاستثمار في مصر.

ووفقًا لمؤشر ريماكس، فإن مبيعات المصريين العاملين بالخارج كان لهم نصيب الاسد في الاستثمار بمشروعات العاصمة بمختلف قطاعاتها التجارى والإداري والطبى والسكني، وفي القاهرة الجديدة، سجلت مبيعات المشروعات ارتفاعًا ملحوظًا بالرغم من كثر المعروض من المشروعات.

فيديو قد يعجبك: