إعلان

رئيس غرفة التطوير العقاري: نطالب بتغيير شروط التمويل العقاري لهذا الشكل

01:00 م الأحد 30 أكتوبر 2022

طارق شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التكوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، إن السوق العقاري يمر بأزمة كبيرة، وهذا يتطلب مجموعة من الإجراءات أهمها الفحص الفني للشركات المتقدمة للحصول على أراضي.

وأضاف شكري، أن التمويل العقاري الحل الأفضل لمواجهة الأزمات التي يتعرض لها السوق العقاري حاليا من انخفاض القدرة الشرائية وارتفاع الأسعار.

وتابع: لا بد من تغيير فلسفة التمويل العقاري، لأن البنك يسأل عن الدخل الخاص بالمتقدم والحالة الأئتمانية له والعديد من الاستعلامات والإجراءات قبل الحصول على التمويل وهذه مشكلة تسبب تعطيل التمويل.

وأكد شكري أن الحل الوحيد هو أن تكون الوحدة محل التمويل هي الضمان الأساسي لقرض التمويل العقاري.

وأضاف المهندس طارق شكري أن مصر لديها فرصة حقيقية، وهي الطلب الحقيقي على العقار، خاصة وأن هذا الطلب على الوحدات يصل لنحو مليون وحدة سنويًا، وأن ما يتم تنفيذه من بالسوق ما بين 300 إلى 350 ألف وحدة لتؤكد الأرقام أن السوق بحاجة لمزيد من الوحدات.

وانطلق اليوم مؤتمر التطوير العقاري السادس The 6th Real Estate Debate 2022 والذي يعقد تحت رعاية وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.

وتنظم شركة المال جى تى إم النسخة السادسة من مؤتمر التطوير العقاري تحت عنوان «4 تحديات ترسم مستقبل القطاع العقارى»، وهو ما يأتي تزامناً مع الحراك الاقتصادي الذي تشهده مصر حالياً بعد انتهاء فاعليات المؤتمر الاقتصادى والذى نتج عنه توصيات بمزيد من الشراكة مع القطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك: