إعلان

رئيس مطوري القاهرة الجديدة: العاصمة الإدارية كلمة السر في جذب أنظار العالم

05:35 م الإثنين 03 أكتوبر 2022

العاصمة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صفاء أرناؤوط:

قال المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، إن منتدى الأعمال المصري الكويتي يعكس أهمية مصر بالنسبة لدول الخليج، ورغبتهم في زيادة الاستثمارات داخل مصر.

وأضاف أن المشروعات القومية الجاري تنفيذها وفي مقدمتها العاصمة الإدارية تمثل كلمة السر الحقيقية في جذب أنظار العالم لمصر، ورغبتهم في الحصول على فرص استثمارية جديدة.

جاء ذلك خلال تصريحات له على هامش منتدى الأعمال المصري الكويتي، الذي انعقد صباح اليوم، بمشاركة ممثلين ورجال أعمال من الكويت يصل عددهم إلى 45 وذلك لمناقشة فرص الاستثمار والتجارة في مصر.

وأوضح البستاني أن كافة دول العالم تترقب عن كثب تطورات برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والذي بدأ نهاية عام 2016، منوها بأن حضور الوفد الكويتي الذي يضم نحو 45 رجل أعمال من كافة القطاعات يعكس مدى الاهتمام بالسوق المصرية.

وقال إن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر وصل في عام 2017 إلى أكثر من 110 مليارات دولار، الأمر الذي جعل مصر بالمرتبة الثالثة بين الدول العربية بعد السعودية، والإمارات، في اجتذاب استثمارات أجنبية.

وأضاف أن متوسط قيمة التبادل التجاري بين الكويت ومصر كان خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة في حدود 500 مليون دولار منها 86% صادرات مصرية، و14% صادرات كويتية.

وشدد رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة على ضرورة إجراء مجلس التعاون المصري الكويتي دراسة علمية شاملة عن إمكانات تطوير المحور التجاري في التعاون الاقتصادي بين الشركاء، لاسيما وأن الاتفاقات العربية في هذا المجال أسست إعفاءات جمركية كاملة والتيسير كبير في التدابير غير الجمركية.

وأكد حرص مصر على تقديم جميع أنواع التسهيلات للكويت في جميع القطاعات، بالإضافة إلى أن مجال الفرص الاستثمارية متاح وميسر لهم، موضحًا أن حجم الاستثمارات الكويتية يقدر بمليارات الدولارات.

فيديو قد يعجبك: