إعلان

فتح الله فوزي: التحول للعمران الأخضر المستدام على رأس أوليات الحكومة

12:59 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبدالناصر وصفاء أرناؤوط:

تصوير - إسلام فاروق وزياد أحمد:

قال فتح الله فوزي، نائب جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء، إن قطاع التطوير العقاري يعد قاطرة تنمية الاقتصاد المصري، فهو واحد من القطاعات الواعدة التي تحظى بمزيد من الفرص الاستثمارية، مع توسع الدولة في تنمية وتطوير مدن الجيل الرابع.

وأضاف خلال مشاركته بالجلسة الأولى ضمن فعاليات المائدة المستديرة المنعقدة اليوم تحت عنوان "مدن الجيل الرابع.. الفرص والتحديات لتطبيق مفهوم الاستدامة"، أن العمران الأخضر المستدام" على رأس أولويات الحكومة خلال الفترة الحالية بالتزامن مع الاستعدادات لمؤتمر المناخ في نوفمبر المقبل.

وأكد أن التحول للعمران الأخضر يتطلب حوافز لتشجيع المستثمرين للتوسع به، وذلك لتلبية الطلب المتزايد من قبل المستهليكن على المشروعات الصديقة للبيئة وتحقيق مفهوم الاستدامة.

أشار إلى أن العمران الأخضر والسعي لخفض معدلات التلوث هو اتجاه عالمي وتسعى مصر جاهدة لمواكبة هذا التوجه لترشيد استهلاك الطاقة، وتحقيق التنمية المستدامة.

وحرصت مصر، في السنوات الأخيرة، على تنفيذ مجموعة كبيرة من المشروعات القومية الضخمة، من بينها؛ تطوير وتنفيذ شبكة واسعة من الطرق لربط المدن القائمة والجديدة ببعضها البعض، وبعد ذلك، شرعت الحكومة في بناء مدن جديدة من الجيل الرابع، التي ساهمت في مضاعفة معدل التحضر في مصر، والذي ظل لعقود من الزمن عند حوالي 7% فقط من إجمالي مساحة البلاد.

وتناقش المائدة المستديرة التي تنظمها إنفستجيت تداعيات المناخ الاقتصادي المصري والعالمي التي قد تعوق تنفيذ الجدول الزمني لمدن الجيل الرابع، وأبرز المشكلات التي تواجه المستثمرين المصريين والأجانب للاستثمار في المدن الجديدة وخصوصًا مدن الجيل الرابع، بجانب طرح سبل التغلب على تلك المشكلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان