إعلان

"أعظم انتصاراتي".. كيف أصبحت "عروس كفر الدوار" ترند السوشيال ميديا؟

11:43 م الإثنين 06 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشال:

مقطع فيديو قصير، من عقد قران عائلي، تصدر منصات التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، تطلب فيه العروس من عريسها إكرام أهالها، وخاصة والدتها "أمي ثم أمي ثم أمي".

المقطع المتداول تحت مسمى "عروس كفر الدوار" خلق حالة من الجدل، تنوعت ما بين علانية مطلبها وإيماءات جسدها.

وكانت البداية من الصفحة الشخصية على الفيس بوك، للعروس نفسها "أمنية طارق"، التي نشرت المقطع الذي لا يتجاوز مدته 31 ثانية، على صفحتها التي يتبعها 8 آلاف و105 متابعين، أغلبهم من مدينتها "كفر الدوار"، لكن حالة الجدل امتدت من مدينتها الصغيرة إلى العالم الافتراضي داخل مصر وخارجها.

وعلقت أمنية على الفيديو حينما نشرته: "م أنا مش هسيب أهلي بالساهل".

وحصد الفيديو الذي نشرته أمنية في الثالث من يونيو تفاعلا واسعا، إذ تخطى الـ ١.٣ مليون مشاهدة حتى الآن، إضافة إلى 800 تعليق، و16 ألف ريأكت.

بعد ساعات محدودة من نشر المقطع المصور، أصبحت العروس التريند الأول في مصر على منصات التواصل الاجتماعي وحديث المنصات الإخبارية.

تزامن صعود تريند عروس كفر الدوار، مع الحديث عن انفصال لاعب برشلونة بيكيه والمطربة العالمية شاكيرا، إضافة إلى قضية جوني ديب وآمبر هيرد، لذلك ظهرا الأخيرين مع هاشتاج "عروس كفر الدوار" ضمن الأكثر تداولا على "تويتر"، وفق أداة (socialbearing).

الاكثر تداولا

وصل حجم التفاعل مع هاشتاج "عروس كفر الدوار + عروس البحيرة" إلى 102 مليون تفاعل، على تويتر، حسب أداة "talkwalker"، وصلت ذروة التفاعل مع تريند عروس كفر الدوار في الثامنة من مساء 5 يونيو، بينما حقق التريند مرات عرض على منصة تويتر 10.4 مليار مرة، وفق نفس الأداة.

وجاءت الحسابات المملوكة لذكور الأكثر مشاركة في التريند، بنسبة 63%، بينما الإناث 37% فقط.

1

وكانت الفئة العمرية من 25-34 عاما هي الأكثر تفاعلا مع التريند على تويتر، بنسبة 54.4%، يليها الفئة العمرية من 18-24 عاما بنسبة 25%.

2

واستمرت العروس ترندا بعد حديث الزوج مع المنصات الإخبارية، إذ وصف العروس بأنها "طفلة متطفلة"، في محاولة منه لتبرير كلماتها.

بعد فيديو الزوج خرجت مجموعة من التغريدات تتهكم على أسلوب حديث الزوج مستخدم جملة "أعظم انتصاراتي" التي قالتها العروس أثناء كتب الكتاب.

وفق أداة (trendsmap) كانت التغريدات التي تحمل جملة "أعظم انتصاراتي" هي الأكثر تداولا بين الحسابات التي يغرد أصحابها من محافظة القاهرة بحلول الرابعة فجر أمس الإثنين.

أعظم انتصاراتي

وعلى جانب آخر غردت حسابات من البحيرة تدعم فتاة كفر الدوار، وقطع حساب باسم علي عبد الشافي: بأن فتاة كفر الدوار "وحيدة أمها " وكانت توصيه عادي على أمها علشان هي البنت الوحيده ليها أدي كل الموضوع.

4

وساهم في زيادة الجدل حول التريند مشاركة مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الدكتور مبروك عطية، الذي نشر فيديو عبر صفحته الرسمية، قائلا: إن الدين أوصى الزوج بوالدته، لكن لم يوصيه بوالدتها، مضيفا أن وقت عقد القران لا يجب أن يقال غير صيغة عقد القران، متسائلا: "ارتديتي فستانك وجهزتي بطاقتك الشخصية، ولم تعرفي بعد هل سيضع أهلك في عينه أم لا؟"، موضحا أن كل ذلك كان يجب أن يكون قبل العقد.

وعلى تويتر كانت نسبة التفاعل متساوية بين أصحاب اهتمامات "الأسرة – التعليم- الأفلام"، بـ 16.7%.

6

أيضا تساوى العاملون في التسويق والطلاب والفنانين والمهندسين في نسبة التفاعل بـ 25% لكل منهم.

4

وكانت السعودية الأكثر تفاعلا مع التريند، على تويتر بنسبة 34.9%. يليها مصر بنسبة 34%. ثم المغرب بنسبة 10%.

88

وقبل ساعات نشرت أمنية فيديو ساخر بمشاركة زوجها على حسابها الشخصي، يسخران فيه من تصدرهما التريند.

وعن المطالبة بحذف أمنية لفيديو كتب الكتاب من حسابها الشخصي ردت: "هي الناس اللي بتقولي امسحي الفيديو واقفل الأكونت مش مستوعبين أن الفيديو مع 100 مليون مصري ولا حاجة".

ولم يفت أمنية أن تشارك في التريند، بمشاركة بعض الكوميكسات التي تسخر من فكرة تدخل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في حياتها الخاصة.

صورة امنية

بعد الأزمة أعادت أمنية مشاركة قناة يوتيوب الخاصة بها على حسابها الشخصي، بعد أن نشرت عليها فيديو كتب الكتاب، ومداخلتها مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية، وأعادت تنشيطها من جديد، رغم أنها كانت متوفقة عن نشر أي محتوى منذ 5 أشهر.

بدأت أمنية قناتها في 6 يونيو عام 2020، وتتضمن 18 مقطع فيديو، أغلبها مصنوعة بتطبيق "تيك توك"، منهم 8 فيديوهات مع زوجها أثناء فترة الخطوة، توثق فيها علاقتهما التي بدأت حينما كان صديقان، بعد أن قالت له "نحن أخوات"، ثم وجدت نفسها مخطوبة له.

وحصدت قناة اليوتيوب الخاصة بأمنية 7,162 مشاهدة منذ إنشائها.

اقرأ أيضا:

عروس كفر الدوار تكشف تفاصيل أزمة فيديو "أمي ثم أمي"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان