إعلان

180 ساعة خدمة مجتمعية بسبب "قطة".. لاعب كرة قدم يدفع ثمن إساءته للحيوان

03:34 م الجمعة 03 يونيو 2022

اللاعب كورت زوما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى عرفة:

قبل قرابة ثلاثة أشهر انتشر مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعي سناب شات، ظهر فيه كورت زوما مدافع نادي ويست هام الفرنسي، وهو يضرب القط الذي يربيه في منزله بقسوة، وحمله أمام أبنائه وهو يستهدفه بالحذاء.

فيديو استاء منه ملايين الناس مما دفع البعض لتقديم بلاغ للشرطة ومنظمة حقوق الحيوان، ونشر بعض التغريدات على موقع "تويتر"، كان من أبرزها "تعلم الأطفال كيف يكونوا قساة مع الحيوانات.. هذا عار عليك"، وأخرى جاءت فيها "زوما يجب أن يحقق معه من طرف الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات وأن تسلط عليه الغرامة القصوى من طرف ويستهام، أشعر بالغثيان لما حدث وللأسف لرؤيته يضرب القط"، وآخر كتب "هذا يجعلني في أشد الغضب، وأنا متأكد أن المال وكرة القدم سيحميانه من الملاحقة القانونية، مسكين هذا القط".

60718899_303

لكن المال ونجومية زوما في ملاعب كرة القدم لم يستطيعا حمايته من الملاحقة القانونية، فقد اتخذت الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات إجراءً ضده بمصادرة قطتيه منه، ومن جانبه قام نادي ويستهام بخصم 250,000 إسترليني من راتبه الشهري، وأعلن النادي بمنح هذا المبلغ لجمعية حماية الحيوان.

فيما قامت شركة "Adidas" بسحب رعايتها لزوما.

ولم يتم استثناء شقيقه مصور الفيديو من العقوبة، فقد صرح نادي "داجن هام" الذي يلعب في صفوفه إيوان زوما، بأنه سيتخذ الإجراءات اللازمة معه.

أمام هذا الغضب الكبير قام زوما أصدر بيانًا بالإعتذار، يقول فيه "أريد أن أعتذر عن أفعالي، ليس هناك من اعتذار لسلوكي وأنا نادم عليه بصدق".

وأضاف: "أريد أيضًا أن أوضح مدى أسفي العميق لأي شخص مستاء من الفيديو، أود أن أؤكد للجميع أن قطتينا بحالة وصحة جيدة".

لكن هذا الإعتذار لن يعفيه من العقوبة القانونية، فقد ألزمته محكمة شرق العاصمة البريطانية لندن بتنفيذ 180 ساعة في رعاية المرضى والمحتاجين، ومنعه وشقيقه من تربية القطط لخمس سنوات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان