إعلان

التجديف من أجل غزة.. أكاديمية مصرية تدعم فلسطين عبر الألعاب المائية

04:39 م الأحد 06 يونيو 2021

مبادرة تجديف مصرية لدعم غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

طيلة عام ونصف؛ اعتادت أكاديمية القاهرة للألعاب المائية إطلاق مبادرات مجتمعية، لدعم قضايا شتى من خلال مختلف الرياضيات المائية، ومع تصاعد الأحداث في غزة، الشهور الماضية، أطلقت مبادرة جديدة لدعم فلسطين، من خلال التجديف.

"جدّف 50 كيلو في يونيو من أجل غزة"، كانت الدعوة التي نشرتها الأكاديمية عبر منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي. وتقول إيما بناني، واحدة من مؤسسي الأكاديمية، لمصراوي، إن الأحداث الأخيرة في غزة حرّكتهم لدعم القضية الفلسطينية، عبر إطلاق تحدي تجديف، والمبلغ المدفوع للتسجيل يُمنح للهلال الأحمر المصري.

1 (3)

وفي مايو الماضي؛ تعرض قطاع غزة لقصف عنيف من قِبل الاحتلال على مدار إحدى عشر يومًا، أدى إلى سقوط 230 شخصًا، من بينهم 65 طفلًا، و39 سيدة، و17 مسنًا، إضافة إلى 1710 جرحى بجروح مختلفة، بحسب وزارة الصحة في غزة، فيما أعلن الهلال الأحمر المصري، في 15 مايو الماضي، عن فتح باب التبرع من أجل إغاثة غزة.

وفي الثامن عشر من مايو، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن مبادرة لتقديم مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة.

تحكي إيما، أن مسألة التحديات معروفة في أوساط الرياضيين "بيكون تشجيع لبعض للتدريبات، وبتضيف حماس للناس"، لذا تحاول الأكاديمية من وقت لأخر إقامة تحديات للرياضة المائية ولكن من أجل هدف بجانب الممارسة الرياضية من خلال دعم قضايا مختلفة "زي التوعية بالمحافظة على البيئة وتنظيف النيل، أو في لمساندة مكافحات السرطان ومرضى السُكر".

والأكاديمية التي تم تأسيسها منذ عام ونصف، على أيدي إيما بناني، هاني أنور، ورأفت رشاد، كانت تهدف لتوسيع قاعدة ممارسي الرياضات المائية في مصر، لكنها أيضًا تهتم بإطلاق مبادرات مجتمعية.

2 التحدي خلال هذا الشهر، من أجل دعم قطاع غزة، عبر التجديف مسافة 5 كيلو خلال الثلاثين يومًا في يونيو "والموضوع مش بس للمشاركين في الأكاديمية، ولكن مفتوح لأي ممارس لرياضة مائية"، فيما يحصل كل مُشارك في نهاية الشهر على ميدالية كنوع من الدعم الإيجابي.

لاقت المبادرة من أجل غزة ترحابًا حين أعلنت عنها الأكاديمية "بيبقوا مستنيين التحديات كل شهر، ولما بيكون لها هدف توعوي أو مجتمعي، بيتحمسوا أكثر وبيُقبِلوا على المشاركة". وتنتظر إيما انتهاء الشهر من أجل إرسال المساعدات إلى غزة، فيما تنوي الأكاديمية استكمال مسيرتها الرياضية لتوسيع دائرة الرياضات المائية، مع المساهمة في قضايا المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان