إعلان

بالفيديو و الصور.. 5 يوليو ..''اليوم العالمي للدعوة'' لأول مرة

12:13 م السبت 05 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

من بين 60 دولة حول العالم، تحمس بعض المسلمين من الشباب لإحياء اليوم العالمي للدعوة، لتكون أول مرة يؤسس لذلك اليوم، خصصوه لنشر دعوة الإسلام، والتعريف به لمن لا يعلمون عنه شئ، اختاروا الخامس من يوليو لإنطلاق مارثون الدعوة.

عبر موقعهم الإلكتروني، بدأ التحضير للفاعليات من قبل اليوم، حالة من الهمة نشروها في صور وفيديوهات للتعريف بالإسلام ولدعوة الناس جميعا لـ''لا إله إلا الله''، بالإضافة لإحصائيات حول الإسلام والصورة النمطية عنه لدى الغرب، منها إن 67% من ساكني لندن لم يتحدثوا مع شخص مسلم من قبل.

تحت شعار ''ما هو هدفك'' بكل لغات العالم، انطلقت الحملة، ومن خلال مجموعة كتيبات باللغات المختلفة، والسير في الطرقات أو أمام المساجد والتحدث عن الإسلام، داعين -من خلال موقعهم الإلكتروني- البلاد التى لم تسجل بعد في الحدث للإنضمام، من خلال دعوة الأصدقاء، والتحدث عن الإسلام لغير المسلمين، وإعطائهم بعض المصاحف المترجمة هدية لهم.

ويذكر أصحاب الدعوة إن يوم الدعوة العالمي لا يمنع أن تكون الدعوة إلى الإسلام فقط في ذلك اليوم، لإن الدعوة إلى الله واجب ديني طوال الوقت، ليشير أحد فيديوهات الحملة تحدث الشباب لإحد مشجعي الكرة في البرازيل، وإظهار أن الدين الإسلامي به إيمان بالمسيح وبكل الرسل، وهو شئ لم يكن يعلمه.

''أريج أمجد'' فتاة مصرية، لم تخفِ حماستها للفكرة منذ أن عرفت بها، لتنشرها عبر صفحتها على فيسبوك وبين أصدقائها، تقول ''أريج'' -23 عاما- وتعمل في مجال الإعلام إن لكل حدث يومًا من أجل الإحتفاء به، فهناك يوم عالمي لكل شئ، من الأولى أن يكون هناك يوم عالمي من أجل التذكير بدعوة الإسلام.

تقول ''أريج'' إن فكرة اليوم العالمي للدعوة من المهم وجودها، خاصة لأناس لم يعرفوا عن الإسلام شئ، تقول ''أريج'' أنه من المهم أن ينقل بعض الشباب صورة الإسلام في وجود حركات مثل ''داعش'' تنقل صورة مغايرة عن الإسلام للعالم، وتقول ''عرفت من الصفحة إن هناك رجل عجوز أخذ من بعض الشباب ورق للحملة، وعاد إليهم ليسألهم عن الإسلام والدعوة''.

فيديو للحملة في مدينة البرازيل.. اضغط هنا 1

فيديو للحملة في مدينة البرازيل.. اضغط هنا 2

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان