إعلان

الإثنين.. ''المغنى خانة'' و''شفت تحرش'' في الاحتفال بالمرأة المصرية بدار الأوبرا

06:38 م السبت 29 مارس 2014

الإثنين.. ''المغنى خانة'' و''شفت تحرش'' في الاحتفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي :

يقوم مشروع التحرير لاونج بالتعاون مع "ريآكت" ومشروع مصر، بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة في مسرح الميدان بدار الأوبرا، وذلك في الرابعة عصر الإثنين.

وبحضور عدد من الشخصيات المهتمة بالمرأة المصرية، التي ستتحدث في عدد من التحديات التي تواجه المرأة وذكر أمثلة للسيدات الناجحات بمصر.

يمتد الاحتفال لخمس ساعات، يُعرض خلالها ساحة للتعريف بالمؤسسات العاملة في مجال المرأة وكلمة للأستاذ فتحي فريد، المسئول الإعلامي لمبادرة "شفت تحرش"، وعرضان أحدهما فيديو توعوي عن التحرش، والآخر للدفاع عن النفس ضد التحرش لمدرب الجودو "فؤاد حجازي"، بالإضافة إلى فقرة غنائية لفرقة المغنى خانة.

يُذكر أن مبادرة "شفت تحرش" هي مجموعة ضغط تعمل على رصد وتوثيق ومكافحة جرائم التحرش الجنسي ضد النساء والفتيات، وتوفير الدعم القانوني والنفسي لكل من تتعرض للاعتداء أو العنف البدني في الأماكن العامة، وقد دشنت المجموعة في أكتوبر 2012، وتعمل المبادرة على تقديم التوعية ونشر ثقافة المساواة ومناهضة العنف ضد المرأة وبخاصة جرائم العنف الجنسي.

جدير بالذكر أيضًا أن فرقة المغنى خانة تأسست على يد نور الدين جمال، ناشد الأنصاري و محمد فايد في عام 2004، بدأوا بالغناء في الشارع منذ تلك الفترة و في نوفمبر 2009 اكتملت الفرقة و بدأت نشاطها الموسيقي، اسم الفرقة المكون من كلمتين "المغنى" و"خانة" يعني محال الغناء وهو الاسم الذي يعود بالذاكرة لجلسات الطرب في مصر بالقرن الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان