إعلان

كيف تكتشف إصابة طفلك بارتجاج المخ في الوقت المناسب؟

02:51 م الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

حذرت الجمعية الألمانية لطب الطوارئ والعناية المركزة من أن إصابة الطفل بقيء أو آلام شديدة في الرأس أو الحول، بعد تعرضه لحادث أو لسقوط عنيف أو لأية إصابات أخرى شديدة، كالتي تحدث مثلًا عند ممارسة الرياضة، يُمكن أن تُشير إلى إصابته بارتجاج في المخ.

وأردفت الجمعية الألمانية أن إصابة الطفل باضطرابات في الإحساس أو بالشلل وكذلك بتغيرات سلوكية يُمكن أن تُشير أيضًا إلى إصابته بارتجاج المخ، لافتةً إلى أن نفس الأمر يسري عند الإصابة بجرح ظاهري في الرأس يظهر مثلًا في صورة كدمة دموية.

ولكن نظرًا لأنه ليس بالضرورة أن تكون هذه الأعراض واضحة في كل الحالات، أوصت الجمعية الألمانية الآباء بضرورة مراقبة طفلهم جيدًا بعد التعرض لمثل هذه الحوادث؛ حيث يُسهم اكتشاف الإصابة في الوقت المناسب في زيادة فرص الشفاء.

لذا إذا ظهرت أحد هذه الأعراض لدى الطفل، أوصت الجمعية الألمانية الآباء بضرورة استدعاء طبيب طوارئ على الفور؛ حيث يُمكن لهذا الطبيب تحويل الطفل إلى الاختصاصي المناسب لحالته.

ولعلاج الطفل على نحو أمثل، شددت الرابطة الألمانية على ضرورة أن يخضع الطفل للفحص في قسم جراحة الأعصاب، ويتم إجراء أشعة بالكمبيوتر والرنين المغناطيسي له، وأن يخضع أيضًا لإشراف طبي مكثف.

وحذرت الجمعية من أنه عادةً ما تتسبب الإصابة بمثل هذه النوعية من الارتجاج في تكوّن كدمة دموية داخل المخ، ما يؤدي بالطبع إلى زيادة الضغط أسفل الجمجمة؛ ومن ثمّ يقل إمداد المخ بالدم، مطمئنةً أن اكتشاف الإصابة به والخضوع للجراحة في الوقت المناسب يُزيد من فرص الشفاء والتعافي تمامًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان