إعلان

''منطقتي البورصة''.. نشرة عن ''وسط البلد المنسية''

10:21 م الإثنين 09 ديسمبر 2013

''منطقتي البورصة''.. نشرة عن ''وسط البلد المنسية''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا الجميعي:

في إحدى مقاهي منطقة وسط البلد، تجد جريدة تصطف على أحد الأرفف، رُسم على يمين الجريدة توضح شكل عمارة وتحتها باللون الأحمر كُتب ''منطقتي البورصة''.

''منطقتي البورصة''، اسم نشرة غير دورية مجانية تهتم بمنطقة وسط البلد، البورصة هي إحدى مناطق وسط البلد، والتي يقع بها البورصة المصرية، كما تشتهر بالعديد من المقاهي المجاورة لبعضها، والتي تعتبر مقصد الشباب بشكل خاصة.

تصدر النشرة عن البرنامج المصري لتطوير الإعلام، وهي مؤسسة تهتم بالتدريب والإنتاج الإعلامي، وتتوفر أعداد النشرة في عدد من مقاهي وسط البلد، كما تتوفر إليكترونيًا.

صُدر العدد الأول للنشرة في مايو الماضي، وكان عنوان العدد ''لقيت مكان تركن''، يهتم العدد بجراجات وسط البلد، وهوية إدارتها الحالية.

العدد الحالي

''من يملك وسط البلد؟''، سؤال الصفحة الأولى للنشرة من عددها الخامس الذي صُدر في شهر أكتوبر، وصورة كبيرة باتساع الصفحة لممر ''بهلر''، أحد أشهر ممرات وسط البلد.

يعرض العدد موضوعات ومشكلات تحدث في وسط البلد وتجذب القارئ المهتم بالمنطقة، أولى الموضوعات كانت بقلم مؤسس النشرة ''طارق عطية'' عن هوية من يتخذ القرار في وسط البلد، وكيف أن عملية اتخاذ القرار تصدر بعشوائية ودون تخطيط لها، كما ورد في الموضوع.

تحدثت النشرة أيضًا عن الحظر في منطقة البورصة وعن عملية ترميم تماثيل وسط البلد، وأسردت سيرة بعض العمارات التي شابها النسيان.

''وسط البلد.. الواقع والحلم''، كان هذا عنوان ملف العدد، والذي يوضح رغبة القائمين على النشرة لعودة وسط البلد لطبيعتها ''التي نراها في الصور والأفلام القديمة''، وتساءل الملف عن مُلاك وسط البلد، ومن لديه الرغبة في تطويرها والرؤية والموارد اللازمة لذلك، داخل الملف حوار مع أحد الباحثين المتخصصين في تاريخ العمارة في مصر، وحوار آخر مع أحد الشركات العقارية في وسط البلد.

يوجد بالنشرة إعلانات لبعض المحال والمطاعم المتواجدة بوسط البلد، كما تنشر جدول للأحداث الفنية المتزامنة مع صدور العدد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمةمصراويللرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان