إعلان

بيان: الجونة تعرض أوبرا المتروبوليتان العالمية على الهواء

10:11 ص الخميس 10 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):
للعام الثاني علي التوالي، تستضيف مدينة الجونة الموسم الثامن لعروض أوبرا المتروبوليتان العالمية في قاعة المؤتمرات أودي ماكس بجامعة برلين التقنية بالجونة والتي تتسع لحوالى 400 شخص.

وقال بيان صحفي وصل مصراوي إن العروض التي بدأت في الخامس من أكتوبر الجاري ستستمر حتى العاشر من مايو 2014.

يذكر أن أوبرا المتروبوليتان هي من أشهر دور الأوبرا في العالم، وهي تتميز بتقديم عروضها عن طريق البث المباشر عالي الجودة عبر شاشات عملاقة فى أشهر مدن و عواصم العالم.

ومن المقرر أن تقدم الأوبرا العديد من العروض العالمية الشهيرة خلال فترة عرضها في الجونة.

وتعد أوبرا توسكا ولابوهيم وروسالكا من أبرز العروض التي سيتم تقديمها خلال تلك الفترة.

وأشار البيان إلى أن استضافة "الجونة لهذا الحدث العالمي دليل على ريادة المدينة للقطاع السياحي في مصر".

وأوضح امين سراج الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية و الإدارة أن تقديم الجونة لتلك العروض سيدفع بالنشاط السياحي والثقافي إلى الأمام وسيؤكد على عودة الحياه الآمنة في مصر وعلى تحسين صورتها واستعادة مكانتها السياحية أمام العالم.

وأضاف سراج أن دعم الجونة لهذه الأنشطة الثقافية جاء لما اكتسبته المدينة من شهرة عالمية على مدار السنوات الماضية كمقصد لجميع هواة الثقافة والسياحة والترفيه على حد سواء.

وتابع سراج "تفاءلنا بمستقبل البلاد مقترن برغبتنا في تسخير كافة الطاقات والمجهودات من أجل أن تستعيد مصر مكانتها السياحية العالمية في وقت قصير، وانا على يقين أننا على الطريق الصحيح للوصول لهذا الهدف الذي لم يصبح صعب المنال بعد الخطوات الجادة التي تقوم بها الدولة في هذا الاتجاه و التعاون الذى يبذله القطاع السياحي الخاص لتعزيز هذه الخطوات ودعمها."

كما تعتبر استضافة الجونة للحدث، والذي يعد من أهم الاحداث الثقافية في العالم، من المؤشرات الدالة علي اهتمام المدينة بنشر الثقافة في مصر وعملها علي مزج الانشطة السياحية والثقافية معاً و تقديم كل ما هو جديد و مبتكر في المجالين، حسبما قال البيان.

ومن المقرر أن يتم بث العرض، الذي يقام في مسرح لينكولن بالولايات المتحدة الأمريكية، مباشرة إلى 1900 مسرح في 64 دولة مختلفة، من بينهم مصر.

يذكر أن أوبرا المتروبوليتان تم افتتاحها في أكتوبر 1883 وقد أتى عليها حريق عام 1892 وتم ترميمها بالكامل وبقيت تستخدم حتى تم هدمها وإعادة بناءها وافتتاحها في 16 ديسمبر 1966 بمركز لينكولن، حيث قدمت عرض أنطونى وكليوباترا في مسرح المركز الذي يتسع لعدد 4000 متفرج ويتميز ستاره المنسوج من الحرير بأنه الأكبر في العالم.

والجدير بالذكر أن تقنية البث المباشر المستخدمة لنقل العرض تتم عبر الأقمار الصناعية وبتقنية جديدة وعالية الجودة، تتميز بصوت مجسم وشاشات عرض بمساحة المسرح، بحيث يشعر المشاهد بأنه داخل مسرح المتروبوليتان الحقيقي.

يذكر أن عرض العام الماضي، والذي استضافته الجونة، كان قد حقق نجاحاً كبيرا، ومن المنتظر أن يلاقي عرض هذا العام نفس النجاح.

الجونة مدينة قائمة على الاكتفاء الذاتي وتمتد بطول 10 كيلومتر على ساحل البحر الأحمر، وهي من أجمل المدن التي طورتها شركة أوراسكوم للتنمية، كما تعد إحدى علامات التنمية والتطوير التي قامت بها المجموعة لترسخ فكرة "الحياة كما يجب أن تكون".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان