إعلان

عالم مصري يفوز بأحد فروع جائزة نايف العالمية للسنة النبوية

08:28 ص الأحد 20 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جدة – (أ ش أ)
فاز العالم المصري الدكتور راغب السرجاني من جامعة القاهرة بجائزة الأمير نايف بن عبد العزيز العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية فرع الدراسات الإسلامية المعاصرة في موضوع بعنوان ''حماية البيئة في الإسلام''.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العليا لجائزة الأمير نايف بن عبد العزيز العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية برئاسة الأمير سعود بن نايف نائب رئيس الهيئة العليا للجائزة المشرف العام الليلة الماضية ، حيث تم إعلان أسماء الفائزين.

كما فاز الدكتور عبد الرحمن بن معلا اللويحق الأستاذ بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية فى موضوع بعنوان ''الأمن الفكري في ضوء السنة النبوية''.

وفاز كل من الدكتور موفق بن سالم الجوادي الأستاذ بجامعة الموصل والدكتور عبد الستار بن جاسم الحياني من كلية الإمام الأعظم بنينوى في موضوع بعنوان ''القيم الحضارية في السنة النبوية''.

أما موضوع ''السلام في الإسلام (المبادئ والمفاهيم والتطبيق)'' فقد حجبت جائزته لعدم رقي الأبحاث المقدمة لمستوى الجائزة.

وصرح الدكتور ساعد العرابي الحارثي عضو الهيئة العليا أمين عام الجائزة بأن الاجتماع اعتمد أسماء الفائزين بجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة في موضوعات الجائزة في دورتها السادسة، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الصلة بشؤون الجائزة في فرعيها الرئيسيين السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة.

وبين الحارثي أنه تم اعتماد موضوعات فرعي الجائزة في دورتها القادمة وذلك على النحو التالي.. فرع السنة النبوية ..الموضوع الأول: منهج السنة النبوية في السياسة والخلافة ..الموضوع الثاني : منهج الرسول صلى الله عليه وسلم في إدارة الأزمات.

أما عن فرع الدراسات الإسلامية المعاصرة، الموضوع الأول: سماحة الإسلام في العلاقات الدولية، الموضوع الثاني: تأويل النصوص الشرعية وأثره في واقع الأمة.

اقرأ ايضا :

عالم مصري : مبارك تعرض للظلم .. وظهور الجماعات الإسلامية خراب لمصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان