إعلان

54 طالبا مثاليا يحصلون على منح دراسية من الحكومة الأمريكية

09:52 م الإثنين 31 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - محرر مصراوي :

عقدت الجامعة الأمريكية في القاهرة احتفالا للترحيب بـ 54 طالباً مصرياً جديداً ممن حصلوا علي منح دراسة جامعية كاملة من الولايات المتحدة الأمريكية من خلال برنامج القيادة من أجل التعليم والتنمية (LEAD‏).

وقالت السفيرة ''آن باترسون '' فى كلمتها الافتتاحية للحفل :''إن الشباب مثلكم وضعوا هذه الأمة العظيمة علي طريق جديد نحو الحكم الديمقراطي، إن وجود قادة متعلمون وملتزمون هو أمر حاسم في نجاح تلك الرحلة، ولهذا فإن تعليمكم يعد في غاية الأهمية''.

وقد جاءت المنح المقدمة لـ 54 طالبا مصريا من خلال التعاون المشترك بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر (USAID/Egypt) ‏والجامعة الأمريكية بالقاهرة ((AUC‏، ومن خلال برنامج (LEAD‏).

ويقوم هذا البرنامج باختيار 54 طالباً مثالياً (شاب وشابة من كل محافظة من 27 محافظة في مصر) كل عام لاستكمال دراستهم في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، من خلال تقديم الدعم الأكاديمي عالي الجودة وأنشطة لتطوير مهارات القيادة وفرص المشاركة المدنية.

ويعمل هذا البرنامج علي تعزيز قدرات الطلاب المهنية والسلوك الأخلاقي وقيم التسامح لتمكينهم من أن يصبحوا قادة قادرون علي المنافسة عالميا.

وكانت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة قد قدمتا من خلال برنامج (LEAD‏) منحا دراسية لأكثر من 400 طالب وطالبة منذ عام 2004.

اقرأ أيضا :

الوسوف تحت المراقبة فى مستشفى الجامعة الامريكية ببيروت لمدة 72 ساعة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان