إعلان

خبراء يجيبون.. كيف تستغل مصر تقرير "بلومبرج" للترويج للمقاصد السياحية؟

03:06 م السبت 07 يناير 2017

وكالة بلومبرج الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

وصف خبراء السياحة، التقرير الذى نشرته وكالة بلومبرج الأمريكية عن السياحة المصرية، والذي تضمن اختيار مصر ضمن 20 وجهة سياحية في العالم تنصح بزيارتهم هذا العام، بأنه بادرة إيجابية في تصحيح الصورة الذهنية عن الوضع الأمني بمصر.

ويقول باسم حلقة، عضو نقابة السياحيين لمصراوي، إن القيادات المسئولين في الدولة يجب أن تستغل هذا التقرير في إعلامياً، خاصة وأن كثير من منظمي الرحلات في العالم يعتمدون على هذه التقرير في تحديد وجهتهم السياحية في كل موسم جديد.

وذكر التقرير أنه في ظل تشديد إجراءات الأمن والسلامة فى الأماكن السياحية التى اتخذتها الحكومة المصرية قامت العديد من الشركات وسلاسل الفنادق العالمية باستئناف أنشطتها فى مصر مرة أخرى، لافتًا إلى قرار الحكومة الأخير بفتح مقبرتي الملكة نفرتاري والملك سيتي الأول بعد سنوات من إغلاقها للقيام بأعمال الترميم.

ويرى وزير السياحة، يحيى راشد، أن التقرير بادرة طيبة ورسالة طمأنة للعالم وتأكيد على أمن وأمان المقصد السياحي المصري لما يحظى به التقرير من مصداقية ولاسيما لدى السائحين، حيث أنه صادر عن مؤسسة إعلامية عالمية، مشيرًا إلى أن ما احتواه هذا التقرير من توصية بزيارة مصر يُعد ترويجًا إيجابيًا للمقصد السياحي المصري.

ولفت الوزير إلى أن الصورة الذهنية للمقصد المصري نجحت في تحقيق أهدافها وتغيرت الصورة فعلياً بشكل إيجابي وملحوظ لدى العديد من الدول.

وأوصى التقرير بالسفر لمصر خلال شهر مارس المقبل لروعة واعتدال المناخ فى هذا الوقت، كما نقل التقرير عن مؤسس إحدى الشركات السياحية التي أطلقت برنامجين سياحيين للرحلات إلى مصر خلال 2017 إشارته بأن السائح بمصر سيعيش تجربة فريدة لم تكن موجودة في أي وقت مضى.

"يجب الاستفادة من التقرير إعلانياً"، يقول عماري عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرف التجارية السابق، بإن التقرير ايجابي للوجة السياحية المصرية ويجب أن تسعى وزارة السياحة مع الشركة الإعلانية "JWT"، للاستفادة منه بالشكل الأمثل.

وحصلت شركة "JWT"، بمناقصة الحملة الدعائية لمصر في الأسواق الخارجية لمدة ثلاث سنوات، وفقًا لما أعلنته هيئة تنشيط السياحة، في 20 اغسطس عام 2015، وبموجب المناقصة، تتولى الشركة الترويج لمصر في 27 سوقًا سياحية، مقابل 68 مليون دولار.

وأضاف عماري لمصراوي، أن جميع العاملين بالقطاع السياحي يأملون أن يعكس نتائج التقرير على أرض الواقع في زيادة الحركة السياحية الوافدة، مضيفًا أن الوضع الآن يتطلب جهود قطاع السياحي بالكامل.


ويقول كامل أبو علي، مالك إحدى السلاسل الفندقية بمدينتي الغردقة وشرم الشيخ، إن التقرير الذي صدر من وكالة "بلومبرج" يعد أمرًا إيجابياً في بداية عام 2017، مضيفًا أنه يجب على هيئة تنشيط السياحة أن تطلق حملات في مختلف دول العالم من أجل تغير الصورة الذهنية الخاطئة عن مصر.

وأضاف أبو على في تصريح لمصراوي، أن "المرحلة الحالية تتطلب تكثيف الدعاية للمقاصد السياحية المصرية بطريقة ذكية من أجل الوصول لكل بيت في كل دول العالم".

ولفت إلى إنه يجب أن نعتمد في الحملة الترويجية على مخاطبة كل دولة من خلال الشركة "المحلية" العاملة على أرضها، وذلك للوصول إليهم بسهولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان