إعلان

"عجلة السيسي".. أولها توفير وآخرها "بنحبك يا ريس" -(تقرير)

02:58 م الجمعة 08 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

اعتاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الظهور من وقت لآخر ، راكبًا دراجة هوائية كان آخرها مساء أمس بشوارع المعمورة في محافظة الإسكندرية نظرًا كونه شخصية عسكرية تتسم هيئته دائما باللياقة البدنية والرياضية.

بالملابس الرياضية وابتسامة عريضة، يتجول السيسي في شوارع مصر، مستقبلا هتافات الترحيب من قبل الأهالي؛ لذا نستعرض 4 حكايات للرئيس السيسي مع الدراجة قبل توليه الحكم وبعده.

في 13 يونيو 2014، شارك المشير عبدالفتاح السيسي، آنذاك في يوم رياضي تضمن ماراثوناً للدراجات، انطلق من الكلية الحربية بمصر الجديدة وطريق القاهرة-الإسماعيلية لمسافة 20 كيلومتراً.

وأكد أن الماراثون يحمل رمزاً معنوياً، وأن الطريق الطويل يبدأ بخطوة واحدة، مطالبا المصريين بعدم الاختلاف وأن يكونوا على قلب رجل واحد.

وشجع السيسي المصريين على الذهاب إلى أعمالهم سيراً إن أمكن أو باستخدام الدراجات، وذلك لتوفير النقود والوقود، مؤكداً أن ركوب الدراجات سيوفر للدولة 16 جنيهاً عن كل 20 كيلومتراً.

وشارك في الماراثون عدد من الفنانين والإعلاميين وشباب الجامعات وطلاب الكلية الحربية وأكاديمية الشرطة، إضافة إلى عدد من الوزراء، على رأسهم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق صدقي صبحي وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.

في 10 أكتوبر 2014، تداول رواد التواصل الاجتماعي فيديو، أثناء سير السيسي بدراجته في حي المعمورة بالإسكندرية، وسط تصفيق للأهالي.



في 21 يوليو 2015، تداول الإعلامي أحمد شوبير، على قناة صدي البلد، فيديو للرئيس السيسي أثناء تجوله بالدراجة في شوارع مصر الجديدة، وذلك أثناء قمة مباريات الدوري المصري الممتاز بين الأهلي والزمالك.

وقال شوبير، "الرئيس ماشي بـ 5 أو 6 افراد للحراسة في مصر الجديدة"، وسط تجمعات للمواطنين.



أما عن المرة الأخيرة، التي كانت بالأمس في شوارع المعمورة للمرة الثانية، قاد الرئيس السيسي، دراجته أثناء تواجده بالإسكندرية خلال إجازة عيد الفطر.

ورحب المواطنون، بالرئيس السيسي، متمنين له أن يحفظه الله ويستكمل مسيرة التقدم والتنمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان