إعلان

تفاصيل عمل لجنة القيم.. النواب يثقون في "أبو شقة" وينتظرون الاجتماع الأول

10:55 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

المستشار بهاء أبو شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان محمود:

استقرت اللجنة العامة لمجلس النواب على التشكيل النهائي للجنة القيم، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة- رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان.

وقال النائب خالد عبد العزيز شعبان- عضو لجنة القيم بمجلس النواب، إن اللجنة ستقوم بوضع خطة عمل في أول اجتماع لها، مضيفًا أن موعد الاجتماع الأول لم يحدد بعد.

وأضاف شعبان- في تصريحات لمصراوي- أن اللجنة لها الحق في أن تحقق في كل ما يخص سلوك نواب المجلس، وفي المشكلات التي تحدث داخل القاعة، كما أنها تختص بالتحقيق في بعض المشكلات القضائية التي يواجهها بعض النواب.

وحددت اللائحة الداخلية لمجلس النواب اختصاصات لجنة القيم ومهام عملها تحت قبة البرلمان، وفق ما نصت عليه المادة 34 من اللائحة، على أن "تختص لجنة القيم باقتراح توقيع أحد الجزاءات البرلمانية المنصوص عليها في البنود (أولا وثانيا وثالثا ورابعا) من المادة (384) من اللائحة، على من تثبت قِبَله من الأعضاء أية مخالفة من المخالفات المنصوص عليها في قرار الإحالة المشار إليها في المادة (29) من اللائحة".

وتؤكد الدكتورة ماريان عازر- عضوة لجنة القيم بالبرلمان، أن اللجنة لم تجتمع حتى الآن، ولم تحدد موعد معين لعقد الاجتماع، مضيفة أن الاجتماع الأول سيكون في أسرع وقت، وسيشهد تشكيل هيئة اللجنة والمكونة من الوكيلين وأمين سر اللجنة، كما أنه من المقرر أن يتم الاتفاق على أسلوب العمل في الفترة القادمة، وتحويل الحالات التي ستنظر فيها اللجنة.

وبسؤال النائبة عن موقف اللجنة من النائب إلهامي عجينة، الذي أثار غضبًا واسعاً بسبب التصريحات التي يرددها من وقت لآخر، وتسيء للمجلس، وآخرها أن البرلمان مسيس، ومن قبل ما أثاره بشأن القدرة الجنسية للرجال، وملابس النائبات وطلبه بضرورة الاحتشام، قالت النائبة إن اللجنة تنتظر إخطارًا رسميًا بأسماء النواب الذين من المقرر التحقيق معهم، وأن اللجنة لا تملك إخطار رسميًا بأسماء بعينها حتى الآن.

وكان المشاركين في اجتماع اللجنة العامة بالبرلمان لفتوا إلى سرعة اتخاذ موقف من تصريحات إلهامي عجينة، مشيرين أنه ينال من هيبة البرلمان، ومطالبين بضرورة اتخاذ موقف بشأنه حتى لا يكون المجلس، عرضة للامتهان.

كما أكدت النائبة غادة عجمي- عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنها على يقين في أن تقوم لجنة القيم بدور إيجابي في الفترة القادمة، وأن تبحث الحالات التي تثير الجدل داخل البرلمان على حسب رؤيتها الخاصة.

ووصفت النائبة، رئيس اللجنة الدكتور بهاء أبو شقة بـ"شيخ القانون، وقيمة وقامة داخل البرلمان"، ولذلك فإن اللجنة ستكون لها دور فعال، وأعضائها سيقومون بتقديم كل ما هو جيد داخل البرلمان.

وأعلنت اللجنة العامة لمجلس النواب، التشكيل النهائي لـ"لجنة القيم"، برئاسة النائب بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس، وعضوية كل من: حسن بسيوني، وإيهاب الطماوي، وشادي أبو العلا، وأسامة متولى، ومحمد مجدى مرشد، وعبلة الهوارى، وهشام الشطورى، ومحمد شعبان، وخالد عبد العزيز شعبان، وماريان عازر، وأحمد بدران، وأحمد سميح، ومحمد عبد الواحد حسن وحسن السيد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان