إعلان

تفاؤل بعودة السياحة البريطانية للأقصر.. وخبراء: "بداية الغيث" - (تقرير)

11:16 م الإثنين 03 أكتوبر 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:
حالة من الارتياح تسود في قطاع السياحة بالأقصر، بعد قرار استئناف رحلات الطيران بين مدينتي الأقصر ولندن، والتي استمرت عامًا كاملًا منذ سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر الماضي.

في الوقت نفسه، أكد خبراء السياحة، أن عودة استئناف حركة الطيران من لندن إلى الأقصر مؤشر إيجابي ومهم خاصة، وأنه تمثل 40 % من حركة السياحة الوافدة، مما يعطي أمل في عودة السياحة للأقصر مرة أخرى وبقوة كما كانت من قبل.

ومن المقرر أن تصل رحلة واحدة أسبوعية بشكل مؤقت، وهناك اتصالات وتنسيق وترتيبات لتكون هناك طائرة أسبوعية أخرى من مدينة مانشستر إلى الأقصر وهو ما سيساهم في كسر حدة الركود السياحي بالمدينة، وأن يسهم استئناف الرحلات إلى الأقصر في تنشيط حركة السياحة في هذه المدينة التي تعد من أهم المقاصد السياحية في صعيد مصر، وذلك في إطار حرص الشركة على عودة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر كونها أحد أهم مصادر الدخل القومي.

بداية الغيث

عماري عبدالعظيم رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية، يقول إن قرار عودة الطيران إلى مدينة الأقصر من لندن، هو بداية الغيث، مضيفًا أنه مع عملية الوعي السلوكي لمنظومة العاملين بالسياحة، سيتم إضافة رحلات ثانية وثالثة إلى أن تصل الرحلات لمكانتها الطبيعية والتي ستنتج ثمارها في القريب العاجل.

ويتابع عبدالعظيم في تصريح لـ"مصراوي"، أن جميع العاملين في قطاع السياحة يتمنون أن لا يعرقل القدر عودة الرحلات مرة أخرى، مضيفًا أن رحلة واحدة لم توفد عدد سياح يستفيد منه الجميع، ولكنها ترفع نسبة من معانة القطاع السياحي، مشيرًا إلى أنه يجب وضع خريطة سياحية لجميع المناطق المصرية حتى يسهل التعرف عليها من قبل السائحين، والتى تجمع السياحة العلاجية والريفية والتزحلق على الرمال وغيرها الكثير

"القطاع يعاني من كسور كبيرة في سلوكيات الباعة الجائلين من طريقة التعامل مع السائحين"، بذلك يشير إلى أنه يجب تركيب كاميرات في جموع المناطق السياحية حتى تندثر تلك السلوكيات وإظهار الصورة الحقيقية لمصر.

زيادة الطلب


خالد المناوى رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة السابق، يذكر أن عودة السياحة للمناطق السياحية مثل الأقصر وأسوان تطلب مجهود كبير من وزارة السياحة من خلال توفير رحلات طيران منتظم، مش عارض وفقا لقوله.

ويستكمل المناوي في تصريح لـ"مصراوي"، أنه في حالة زيادة الطلب على الطيران على المنتظم سيتم اضافة عدد الرحلات إلى أكثر من ذلك، مضيفا أنه مع عودة السياحة لمعدلتها الطبيعية سيعوض بالنفع على الاقتصاد المصري.

رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة السابق، يرى أنه يجب خلال الفترة المقبلة العمل على تحسين الصورة الذهنية لوضع مصر في الخارج، وتحسين سلوك الشعب المصري تجاه السائح، بداية من سائق التاكسي او الحنتور، والاهتمام بالمناطق الآثارية التى اهملت لمدة سنوات، من خلال دعم الحكومة للاستثمار الذي توقف من سنوات فيها.

حملات ترويجية منفردة للسياحة بالأقصر
في السياق ذاته، تقول أميمة الحسيني المتحدث باسم وزارة السياحة، إن استئناف الرحلات الجوية البريطانية إلى الأقصر تمت نتيجة جهود مشتركة بين وزارة السياحة والقطاع الخاص والسفارة المصرية ببريطانيا، مضيفة أن الرحلات الجوية إلى الأقصر لم تكن محظورة وكان السبب في توقف الرحلات هو قلة الركاب.

وتذكر "الحسيني" - في تصريحات لها، أن الوزارة بدأت بحملات ترويجية منفردة للسياحة بالأقصر، كما أن استئناف الرحلات بين لندن والأقصر كان نتيجة لتلك الحملتان معلنة أن وزارتي السياحة والخارجية يقومان بعمل دورات تدريبية للكوادر الدبلوماسية الجديدة للترويج السياحي نظرًا لعدم وجود تمثيل كبير لوزارة السياحة بالخارج نظرًا لأن وزارة السياحة لاتملك سوا 11 مكتبًا فقط بالخارج.
وتلفت إلى أن هناك مشاكل خاصة بالمراكب السياحية نظرًا لأن المراكب تحتاج إلى تجديد لعدم استخدامها منذ فترات كثيرة موضحة أن الوزارة لا تسمح لأي مركب السيران في النيل إلا عندما تستوفي كافة شروط السلامة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان