إعلان

5 معلومات قد لا تعرفها عن "هدية السيسي للشباب"

06:08 م الإثنين 11 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

"هدية السيسي للشباب" هكذا وصف الدكتور طارق شوقي، الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، إطلاق البث التجريبي لمشروع بنك المعرفة أثناء احتفالية يوم الشباب المصري التي انعقدت بدار الأوبرا المصرية السبت الماضي.

فعند دخولك على الصفحة الرسمية لبوابة بنك المعرفة المصري، التي صدرت بالنسخة التجريبية حتى الآن، تجد ثلاث صور للأهرامات ومكتبة تضم العشرات من الكتب ومشهد للقاهرة من أعلى ينتهي بقلعة صلاح الدين الأيوبي.

وينقسم الموقع التجريبي للبوابة، إلى أربع أقسام هي الصغار، الطلاب، الباحثين، العامة، حيث تحتوي بوابة الصغار على الحروف الأبجدية لتعليم الصغار قراءة الحروف وتحت عنوان "اكتشف" يظهر العديد من الفيديوهات والصور لدورة حياة الحيوانات التي تساعد على تنمية قدرات الأطفال وكيفية التعامل مع الحيوانات، فضلا عن العديد من القصص والألعاب التعليمية مدعمة بالصوت والرسوم المتحركة.

بوابة الطلاب
تحتوي هذه البوابة على العديد من الكتب الخاصة بالمقررات الدراسية والمصادر المعرفية والتعليمية من كبرى دور النشر العالمية وشركات الإنتاج العالمية العاملة في هذا المجال سواء في صورة نصوص أو الموسوعات أو المصادر المرجعية أو مقاطع فيديو لتبسيط العلوم أو غيرها من الوسائط المتعددة الخاصة بذلك.

واحتوت تلك البوابة، على عدة مجالات منها كيفية صناعة الزجاج والتصميم الجرافيكي وكتابة الأدب وعالم الأحياء وبكتريا وعلم الفلك ومعلومات لن تعرفها عن القهوة، وكُتبت جميع تلك المواد باللغة الإنجليزية.

بوابة الباحثين
تحتوي البوابة الخاصة بالباحثين على العديد من مصادر المعلومات الأكاديمية المتخصصة سواء قواعد بيانات متخصصة، دوريات علمية متخصصة وكتب علمية ومصادر مرجعية متخصصة بالإضافة لأدوات البحث لمختلف التخصصات من كبار دور النشر والشركات العالمية، وتحتوي على واجهة تشغيل فعالة بالإضافة إلي نظام بحث فيدرالي متخصص.

وعند دخولك على البوابة الخاصة بالباحثين، لابد من كتابة بريد إلكتروني وكلمة سر لتيسير عملية البحث بطرق تصفح متخصصة.

بوابة العامة
تحتوي البوابة العامة على مختلف المصادر المعرفية والثقافية لمختلف الاهتمامات للقراء من مختلف الصحف المحلية والعالمية والموسوعات العالمية والعديد من المصادر المعرفية الخاصة بالهيئات المحلية والمكتبات العامة المحلية والعالمية سواء كانت في صورة نصوص أو مقاطع فيديو لتبسيط العلوم من أشهر شركات الإنتاج العالمية، وهي مزودة بواجهة تشغيل سهلة الاستخدام ونظام بحث بسيط.

وضمت تلك البوابة، مواد أخري عن الفلسفة وتاريخ التصوير الفوتوغرافي، ومصر القديمة والغذاء الطبخ وفوبيا وعددا من الصور الطبيعية.

التسجيل
إذا أردت التسجيل على موقع بنك المعرفة المصري، فعليك إنشاء حساب واختيار البوابة التي تود الالتحاق بها بين الأربعة المذكورة سلفًا.

وتقوم بتسجيل بياناتك الشخصية والوظيفية والقبول بشروط الأحكام والاستخدام.

الأجندة
وتحت إيقونة "الأحداث" تجد نفسك أمام أجندة الشهر بالكامل لتعلم مواعيد الندوات والأنشطة التي ينظمها البنك المعرفي.

أما عن الأسئلة المتكررة، فكان السؤال الأول عن كيفية تغيير اللغة الإنجليزية للمحتوي، حيث قد يجد البعض صعوبة في قراءة المقالات باللغة الإنجليزية، وجاءت الإجابة بضرورة تغيير اللغة عند تسجيل الدخول من خلال إنشاء حساب خاص بك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان