إعلان

الأسبوع السياسي.. حقيقة تشكيل كتلة معارضة بالبرلمان وفصل عضو بالمؤتمر بسبب السيسي

11:50 م الجمعة 20 نوفمبر 2015

مجلس الشعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير – علاء أحمد:

شهدت الساحة السياسية العديد من الأحداث، ولعل أبرزها فصل عضو من حزب المؤتمر بسبب مهاجمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجانب الحديث عن تشكيل كتلة برلمانية معارضة داخل البرلمان، بالإضافة إلى الجولات الانتخابية للأحزاب خلف مرشحيها في القاهرة والمحافظات الأخرى.

قامت الأحزاب بجولات انتخابية لعرض برامجها وبرامج مرشحيها للناخبين، التي تركز على القضاء على الفقر ومكافحة الفساد، وتطوير التعليم والصحة، ومطالبتهم بالنزول بكثافة في المرحلة الثانية، وعدم تكرار العزوف النسبي الذي حدث في المرحلة الأولى من الانتخابات.

وركز مرشحي الأحزاب في حديثهم مع الناخبين على الانحياز للدولة المصرية ومساندة الدولة في حربها على الِإرهاب، وأن يكونوا على وعي أن هناك مؤامرة خارجية على مصر.

فصل عضو لمهاجمته السيسي

وفي حزب المؤتمر، أعلن اللواء أمين راضي الأمين العام، عن قرار المجلس الرئاسي للحزب بفصل مجدي حمدان لمهاجمته السيسي.

الكتلة البرلمانية المعارضة

تداولت أنباء عن تشكيل كتلة معارضة داخل البرلمان، وفي هذا الإطار قال هيثم الحريري النائب البرلماني، إن تصريحاته بشأن تشكيل كتلة برلمانية معارضة فُهمت بشكل خاطئ.

وأضاف الحريري، في تصريح خاص لمصراوي، أنه لم يجتمع مع قيادات تحالف التيار الديموقراطي، ولم تجمعهم أي لقاءات سوى الندوة التي عقدها حزب العيش والحرية لمناقشة المشهد السياسي، ومن الممكن أن يكون فهمتها المواقع بشكل خاطئ".

وأكد الحريري، أن فكرة تكوين كتلة داخل البرلمان موجودة ولكن لم يتم اتخاذ أي خُطوة بها، وسيتم اختيار أعضائها بناء على الخلفيات السياسية الأقرب، مشيرًا إلى أنه جلس مع الدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب المصري الديموقراطي، وأحمد فوزي الأمين العام، والنائبة نشوى الديب لتقريب وجهات النظر، ولم يجلس مع أحزاب التيار والدستور والكرامة وغيرهم.

وتابع: "الكتلة إذا شُكلت ستسعى إلى تحقيق العدالة الانتقالية وخدمة المواطن وتحقيق أهداف الثورة أكثر من المعارضة".

قانون التظاهر

عقد حزب العيش والحرية "تحت التأسيس" ندوة بعنوان "البرلمان القادم والمشهد السياسي" بمقر الحزب وبحضور خالد علي وكيل مؤسسي الحزب وعدد من القيادات وأحمد فوزي أمين عام الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

وخرجت الندوة إلى أن قانون التظاهر ليس من القوانين التي سيتم مراجعتها في البرلمان؛ وذلك لصدوره في عهد الرئيس السابق عدلى منصور أي قبل إقرار الدستور.

استغلال الدين في السياسة

وعقد حزب المصريين الأحرار مؤتمره الأسبوعي وناقش فيه جولاته الانتخابية ومواجهة استغلال الدين في السياسة، مشددًا على رفضه للاستغلال الدين –إسلام أو مسيحية- في السياسة من أجل كسب أصوات الناخبين.

الأحزاب تعزي فرنسا

أدانت الأحزاب المصرية الأعمال الإرهابية التي وقعت في فرنسا، يوم الجمعة الماضي.

وأعلن عدد من الأحزاب تضامنها مع فرنسا شعبًا وحكومة ضد الإرهاب وقدموا لهم التعازي، وعلى رأس هذه الأحزاب: " المؤتمر، الكرامة، الوفد، المصريين الأحرار".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان