إعلان

أولى أيام الانتخابات.. سِكتْ التصويت.. والقٌنبلة "فرقعت" - (تقرير)

10:53 م الأحد 18 أكتوبر 2015

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

دقت الساعة المُتعبة، لتعلن التاسعة من صباح يوم الأحد الموافق 18 اكتوبر 2015، أول أيام تصويت المصريين في 14 محافظة مصرية، كمرحلة أولى للانتخابات، دقت الساعة المُتعبة، استفاقت الدولة للانتهاء من الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق، فيما غطّ الشعب بفئاته في نومٍ عميق.. دقت الساعة لتُعلن التاسعة مساءًا ومعها إغلاق أبواب اللجان الانتخابية، ومع كل ذلك تُسجل اللجان عزوفًا وهجرًا غير معروف للجان الانتخابية وأوراق التصويت.

12 ساعة كاملة، أحداثٌ عِدة تخللت أول أيام الانتخابات، إقبال ضعيف هنا، وزحام كثيف هناك، مشاحنات ومشاجرات بالأيدي تارة، والشوم والسلاح أخرى، تأخر فتح بعض اللجان لسبب أو أكثر، وانضباط وحزم في غالبيتها.

وتضم هذه المرحلة محافظات (الجيزة - الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط - الوادي الجديد - سوهاج - قنا - الأقصر - البحر الأحمر - الإسكندرية - البحيرة - مرسى مطروح).

الفيوم تقص شريط الأحداث

قبل دقائق من فتح أبواب اللجان أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم، أبطلت قوات الحماية المدنية بالفيوم، مفعول عبوة ناسفة عُثر عليها بجوار المقر الانتخابي مدرسة "قحافة" الابتدائية، دون وقوع إصابات.

وتسبب عثور أجهزة الأمن على عدد من زجاجات المولوتوف الحارقة أعلى سطح مجاور لإحدى لجان الانتخابات البرلمانية بمركز سنورس، في تأخر بدء عملية التصويت قرابة الساعة والنصف.

الجيزة على صفيح ساخن

بدأ اليوم الأول للانتخابات بالجيزة بداية مثيرة، عقب انفجار محدث صوت بجوار إحدى اللجان الانتخابية بكرداسة، قبل أن ينجح خبراء المفرقعات في إبطال مفعول عبوتين شديدتي الانفجار بالقرب من المدرسة التجريبية الإعدادية.

وسادت حالة من الذعر بالعجوزة، عقب العثور على جسم غريب أمام مدرسة توفيق الحكيم، وتبين بالفحص، أن البلاغ السلبي.

وفي إمبابة، اشتبه الأهالي في جسم غريب أمام مدرسة جزيرة الدهب، وانتقل خبراء المفرقعات لمكان البلاغ، وتبين أنه لا يحتوي على أية مواد متفجرة.

البلاغات "سلبية"

سادت حالة من الخوف والذعر بين الناخبين بإحدى لجان الاقتراع بسوهاج، عقب العثور على جسم غريب، اشتبه في كونه عبوة ناسفة، وكشفت عمليات الفحص من قبل خبراء المفرقعات، أنه عبارة عن حقيبة بلاستيك سوداء اللوان فارغة.

كما توقفت عمليات التصويت داخل لجنة مدرسة عزبة محسن الإبتدائية بنطاق دائرة الرمل شرق الإسكندرية، لمدة ساعة كاملة بعد الاشتباه في جسم غريب، تبين أنه عبارة عن كيس قمامة.

وأصيب ناخبو دائرة بندر المنيا، بحالة ذعر إثر العثور على سيارة مشتبه في كونها مفخخة في محيط مدرسة الاتحاد الإعدادية قرب سجن الترحيلات، لكن تبين بالفحص أنها خالية من أي متفجرات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان