إعلان

رحلة مصراوي للبحث عن كيس دم من فصيلة نادرة

12:00 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

رحلة مصراوي للبحث عن كيس دم من فصيلة نادرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- علياء أبوشهبة:

من خلال جولة قام بها مصراوي بالاتصال ببنوك الدم من أجل العثور على كيس واحد من فصيلة الدم النادرة o- في البداية توجهنا إلى مقر هيئة المصل و اللقاح، وعلى الباب نصح موظف الأمن بالذهاب إلى بنك الدم "فاكسيرا"، الذي يبيع بسعر مرتفع، لكن تكرر السؤال عن بنك الدم الذي يبيع بالسعر المدعم وهو على بعد أمتار قليلة من البنك الأول.

وفي المركز القومي لنقل الدم أو بنك الدم الحكومي كما هو معروف عنه وجدنا أن سعر كيس الدم فيه 130 جنيها وفق المعلن عنه لكنه غير متوفر، وطلب إحضار عينة دم وخطاب من المستشفى، ونصح الموظف بالذهاب إلى بنك الدم "فاكسيرا"، "هو أغلى شوية بس فيه كل اللي انتى عايزاه"، وبادر موظف أخر النصح بالذهاب إلى مستشفيات الشبراويشي أو الزراعيين

وعندما تحدثت محررة التحقيق عن ظروفها المادية القاسية نصح أحد الموظفين الاتصال ببنوك الدم في كل من دار السلام والعباسية، وبالاتصال بكل منهما أفادوا بعدم وجود أكياس دم من هذه الفصيلة.

وبالتوجه إلى بنك الدم الخاص والذي يظن الكثيرون أنه البنك الحكومي وهو الموجود داخل مقر هيئة المصل واللقاح، والذي يبيع كيس الدم بسعر مرتفع لصالح وزارة الصحة، ويصل سعر كيس الدم فيه إلى 360 جنيها، وكانت فصيلة الدم غير متوفرة أيضا.

الزراعيين والشبراويشي كلمة السر

استكمالا لرحلة البحث عن كيس دم من الفصيلة النادرة o- ، توجه مصراوي إلى مستشفيات الزراعيين والشبراويشي قبل كل منهما توفير كيس الدم، ولكن مقابل تبرع ثلاثة أفراد من معارف المريض وذلك في مستشفى الزراعيين، و4 متبرعين في مستشفى الشبراويشي، وهي المستشفيات الوحيدة التي أفادت توفر جميع فصائل الدم فيها.

أما مستشفى الطيران أفاد مسؤول بنك الدم فيها أن بيع الدم محظور وأن المستشفى لديها قدرة على توفير جميع فصائل الدم ولكن لنزلائها فقط، من خلال تعاقدها مع بنك الدم الحكومي الذي يوفر لها جميع الفصائل.

ونصح مسؤولوا بنك الدم في مستشفيات مصر الدولي والسلام الدولي بالذهاب إلى بنك الدم الموجود في هيئة المصل واللقاح من أجل شراء كيس الدم مقابل 360 جنيها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان