إعلان

أسامة ياسين.. وزير الشباب السابق

01:32 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ عاطف مراد:

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على أسامة ياسين، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، وزير الشباب السابق، بالفيلا الخاصة بالإخواني إبراهيم محمد يوسف العقيد بالقاهرة الجديدة، وذلك تحديدًا في يوم الاثنين 26 أغسطس 2013.

يأتي ذلك في إطار ملاحقة قيادات وعناصر تنظيم الإخوان ومكاتبه الإدارية والتنظيمية والصادر بشأنهم قرارات ضبط وإحضار من قبل النيابة العامة لاتهامه جاء تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره، لاتهامه بالتحريض على أعمال العنف وقتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد بالمقطم وحشد المجموعات المسلحة لقطع الطريق الزراعي بقليوب الشهر، والدعوة إلى أعمال تخريبية.

وكانت قد أمرت النيابة لأكثر من مرة بحبس أسامة ياسين، وزير الشباب السابق، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتورط في الأحداث التي وقعت أمام مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، والتحريض على قتل المتظاهرين في ثورة 30 يونيو، واتهامه في أعمال العنف التي وقعت بمنطقتي غمرة ورمسيس.

ونسبت النيابة بإشراف المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، إلى المتهم تكوين جماعة إرهابية وتكدير السلم العام والتحريض على أعمال العنف والقتل والشروع في القتل.

ونفى ياسين في التحقيقات الاتهامات الموجهة إليه، مشيرًا إلى أنه لم يقم بتحريض أي شخص على ارتكاب أي أعمال عنف.

وقررت النيابة العامة بحبسه على ذمة تلك القضايا ومراعاة التجديد له في الميعاد.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان