إعلان

''إخوان بلا عنف'' تتمرد على المرشد والإرشاد.. والجماعة: ''حركة وهمية''

05:08 م الخميس 11 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو والي:
 
قالت قيادات في جماعة الإخوان المسلمين إن ما يسمى بحركة ''إخوان بلا عنف'' التي دشنها شباب أعلنوا انشقاقهم عن الجماعة الأمر، داعين إلى  حقن الدماء وسحب الثقة من المرشد العام للجماعة محمد بديع وقيادات مكتب الإرشاد، ما هي إلى ''حركة وهمية'' نتقف يقف وراءها أمن الدولة والمخابرات.
 
وأعلن نحو 500 من شباب الجماعة تمردهم عن قيادات الجماعة، على غرار حركة تمرد التي تمكنت من جمع ملايين التوقيعات من المصريين لسحب الثقة من الرئيس السابق محمد مرسي. ووصف هؤلاء الشباب أنفسهم بالإصلاحيين.

وقال أحد يحيى، منسق حركة ''إخوان بلا عنف'' عبر تصريحات تليفزيونية أمس الأربعاء أن الحركة تم إنشائها من أجل تصحيح صورة جماعة الإخوان المسلمين التي تراجعت بشدة بعد كل ما حدث في الفترة الأخيرة.
 
وأضاف يحيى أن الحركة الجديدة هدفها أيضا الرجوع لمبادئ الإمام حسن البنا، مؤسس الجماعة، وتصحيح صورة الإسلام التي تضررت من بعض الأشخاص ونبذ كل أعمال العنف، حسب قوله.
 
وأوضح أن ''إخوان بلا عنف'' قاموا بعمل استمارة لسحب الثقة من المرشد محمد بديع وبعض أعضاء الجماعة والمطالبة بانتخابات جديدة لمكتب الإرشاد، مشيراً إلى أن عددهم وصل إلى الآن ما يقرب من 500 من شباب الجماعة.
 
ولفت يحيى إلى تجاهل قيادات الجماعة لشبابها في الآونة الأخيرة وفي الوقت ذاته لا يتم الدفع بهم في أي أعمال، حتى ظل الشباب يدفع الثمن بدمائه للإبقاء على الجماعة متماسكة إلى قيام الساعة، على حد قوله.
 
وكشف منسق الحركة عن أن ''قيادات الجماعة ترفض صوت الإصلاح، موضحًا أن الحركة لم تنشق عن الجماعة، ولكنها تدعو إلى حملة إصلاحية، ولكن في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سوف تنشق عن الجماعة''.
 
''شق الوحدة ''
 
من جانبه، نفى الدكتور فريد اسماعيل عضو  المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة وجود الحركة في الجماعة، وقال إنها ''شغل مخابرات يدعم الحركة الانقلابية'' على الدكتور محمد مرسي رئيس البلاد .
 
وأضاف إسماعيل في تصريحات لمصراوي أن ''مثل هذه الحركة وغيرها هدفها شق صفف الجماعة وتثبيط العزائم وقتل الروح الثورية لشباب الإخوان''.
 
وشدد القيادي الإخواني على عدم وجود أي انقسامات داخل الجماعة أو شبابها مثلما تزعم المواقع الإليكترونية والصحف الانقلابية.

وتابع ''على مسؤوليتي الشخصية لا أصل في جماعة الإخوان لمثل هذا الأمر موضحاً أن الجماعة على مدار 80 عاماً منذ انشائها تنبذ العنف وتدينه ودائماً ما تتبع مبدأ المقاومة السلمية، وما يحدث من هؤلاء الشباب مجرد ''فبركة''''.
 
ولفت إسماعيل إلى أن مثل هذه الحركات لا تريد سوى ''الشو الإعلامي''، مدللاً على أن منشقي الجماعة دائماً ما يكونوا هم ضيوف الفضائيات آناء الليل وأطراف النهار''.
 
وقال إسماعيل ''إن الجماعة مازالت تدعم الثورة المصرية العظيمة ومطالب 25 يناير'' مشيراً إلى أن ما حدث هدفه عودة رجال نظام مبارك تدريجيا وكل المفسدين على الساحة السياسية.
 
''مستقبل الجماعة''
 
وقال القيادي الإخواني جمال حنفي أن ''وجود مثل هذه الحركة ليس وقته أو المطالبة بالإصلاح داخل الجماعة، مشيراً إلى أن ضرورة أن يتحد شباب الإخوان مع جموع الشعب المصري بأكمله لرفض الانقلاب الذى حدث على الشرعية''، حسب وصفه.
 
وأضاف حنفي في تصريحاته لمصراوي أن قيادات الجماعة يجب أن تجلس مع الشباب وتناقشهم لأنهم في النهاية يشكلون السواد الأعظم منها مشدداً على أهمية الحوار فى مثل هذا التوقيت وشرح وجهة نظرهم فيما يحدث ومعرفة لماذا اقدموا على مثل هذه التصرفات حتى يتولد لديهم قناعة بالعدول عما فعلوا.
 
وقال القيادي الإخواني ''إن الشباب اذا كان لديه رؤية ونظرة محددة فعلى القيادة الاستماع لها حتى لا يصبح الشباب في واد والقيادات في واد آخر''.
 
''ضد الانقلاب''
 
ومن جانبه شن على خفاجي أمين شباب الحرية والعدالة بمحافظة الجيزة هجوماً ضارياً على هذه حركة ''إخوان بلا عنف''، وقال منفعلا ''لا يوجد لهذه الحركة أي وجود''، مشيراً إلى أنه قام بالبحث عنها عبر شبكة الإنترنت بالإضافة إلى شباب الجماعة انفسهم ولم يجد لها أي أصل  أو أسماء لمؤسسيها .
 
وأضاف خفاجي في تصريحات لمصراوي الخميس أن ''هذه الحركة وهمية وورائها جهاز أمن الدولة''، متسائلا: من هو أحمد يحي منسقها ولأي محافظة وشعبة يتبع.. وهل ينتمي أصلا للجماعة؟''.
 
وأشار خفاجي إلى أن شباب الجماعة بصدد تدشين مبادرة جديدة تحمل اسم ''شباب ضد الانقلاب''، بهدف التنديد بالانقلاب ورفض عودة العسكر للمشهد السياسي مشدداً على أن شباب الجماعة متحد تماماً ضد الثورة المضادة والانقلاب.

وتابع ''جماعة الإخوان المسلمين شبابها وقيادتها ضد العنف واراقة دماء أي مصري مهما كان انتماؤه السياسي، ولا يوجد ما يسمى بحركة ضد العنف لآننا في الأصل ننبذه''.
 
وبسؤاله عما جاء في بيانهم بأنهم طالبوا القيادات بخطوات اصلاحية دون الاستماع إليهم، قال خفاجي أنه ''كشاب من شباب الجماعة يتواصل يومياً مع القيادات ويتحدث معهم دون مشكلة وأي فرد يواجه أي أزمة يتم عرضها على القيادات بلا أي عوائق''.  
 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان