إعلان

هل تدخل مصر عصر العطش في عهد مرسي بسبب سد النهضة؟

12:07 ص الثلاثاء 04 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - محمد مكاوي:

أعلنت الحكومة الأثيوبية في صباح يوم الثلاثاء 28 من مايو، تحويل مسار النيل الأزرق في إشارة إلى أولى الخطوات نحو بناء سد النهضة.

بداية الاحداث كانت مع زيارة الرئيس محمد مرسي إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، الجمعة 24 من مايو ، للمشاركة في القمة الاستثنائية لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا، بمناسبة الاحتفال بمرور خمسين عاما على إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية والتي تحولت الى الاتحاد الافريقي حاليا.

وكان في استقبال مرسي لدى وصوله وزيرة التعدين الأثيوبية سينكنيش إيجو وعدد من كبار المسؤولين الأثيوبيين، حيث كان يصاحب مرسي في أثيوبيا وفدًا مكون من وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد بهاء الدين، ومساعد الرئيس للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي الدكتور عصام الحداد، والسفير رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، واسعد الشيخة نائب رئيس الديوان، والمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المستشار إيهاب فهمي.

وفي تجربة جديدة على المواقع الإلكترونية الإخبارية المصرية، يقدم مصراوي في هذه التغطية ملف خاص لمتابعة آثار بناء سد النهضة الأثيوبي على حصة مصر من مياه النيل، بداية من قرار أثيوبيا حتى صدور تقرير اللجنة الثلاثية، باستخدام موقع ستوريفاي في أسلوب شيق ومبتكر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان