إعلان

زير الزراعة لـ''مصراوي'': سأظل فلاحاً.. والأمن الغذائي أهم أولوياتي - (حوار)

07:18 ص الأحد 12 مايو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- أحمد لطفي:

''فخوراً بحصولي على الكثير من رسائل الدكتوراه والماجستير في مجال الزراعة'' هكذا وصف وزير الزارعة الجديد أحمد محمود الجيزاوي نفسه في أول حواراته بعد توليه المنصب الجديد، مؤكداً أن لديه العديد من المشاريع التي تعد أهمها القمح خلال موسم الحصاد وتحسين منظمة الغذاء للمواطن المصري، التقى ''مصراوي'' الوزير الجديد بمكتبه.. وكان لنا هذا الحوار....

في البداية.. حصلت على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في مجال الزراعة.. كيف يمكن تحويلها تنفيذاً الي أرض الواقع؟

أولا أنا فلاح وأقوم بالزراعة حتى الآن، ولدي أرض زراعية في محافظة القليوبية، واشتغلت في مجال الزراعة عندما كنت طفلا، والأهم تعييني وكيل وعميد السابق لكلية الزارعة في جامعة عين شمس وكان لدينا مزرعة 200 فدان في القناطر الخيرية و50 فدان في النبرية ونشتغل فيها ليل ونهار، الي جانب مشاركتي في اللجان التطبيقية التابعة للوزارة.

ولكن ما هي أهم أولوياتك في الوزارة ؟

اولا ملف القمح التي يتصدر قائمة أولوياتي خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى استراتيجية الأمن الغذائي المصري، بالتوازي مع تطوير إنتاجية محاصيل الحبوب والمحاصيل الغذائية الأخرى، هذا الي جانب سوف اعلن عن مجلس للفلاحين خلال الايام المقبلة والذي يختص بعرض لمشاكل الفلاحين وكيفية حلها.

وكيف تتعامل الوزارة مع التعديات على الأراضي الزراعية التي بلغت 35 ألف فدانا؟

هذه مشكلة كبيرة تواجه الوزارة خاصة مع تواجد مباني بالفعل على الأراضي الزراعية، ولكن نحاول مع وزارة التنمية المحلية التصدي لها من متابعة وحصر للأراضي الزراعية بالإضافة الي فرض عقوبات علي المتعدين .

مع دخول الصيف.. هل سيعود فيرس انفلونزا الطيور مرة أخرى إلى محافظات مصر؟

الفيرس سيقل مع فصل الصيف القادم من خلال ارتفاع درجات الحرارة التي تعمل على نقصها باستمرار ويمكن أن يعود في الشتاء المقبل نظرا لقلة درجات الحرارة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان