إعلان

صديق ''شهيد الاتحادية'': مرسي وبديع والشاطر اغتالوا ''كريستي''

01:55 م الإثنين 04 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار – هند بشندي:

''ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺎﺕ ﻫﺘﻜﺘﺮ ..ﻭﺍﻟﻜﺘﺮﻩ ﻏﻼﺑﺔ..ﻭﺍﻟﻘﻠﺐ ﻟﻮ ﻣﺆﻣﻦ.. ﻭﻻ ﺃﻟﻒ ﺩﺑﺎﺑﺔ..ﻫﺎﻳﻘﻮﻟﻮﺍ ﻣﺎﺕ ﻛﺮﻳﺴﺘﻰ ..ﻗﻮﻟﻠﻬﻢ ﻷ ﻋﺎﺵ..ﻣﺎﻟﺠﻨﺔ ﻭﻻ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻮﻭﻭت.. ﻭﻻﺗﺘﺪﺧﻞ ﺑﺒﻼﺵ'' كلمات كتبها كريستي في الذكري الأولى لثورة يناير...ولم يكن يعلم وقتها انه سيفارق الحياة بعد أيام من الذكري الثانية للثورة.

''كريستي'' هو محمد حسين أدمن صفحة ''إخوان كاذبون''، قرر ان يشارك في مسيرة الجمعة الماضية قصر الاتحادية، اعتراضا على سياسية الرئيس محمد مرسي، ورغم توسلات والدته إلا انه صمم على المشاركة ووعدها انها ''اخر جمعة'' سيشارك فيها.. وبالفعل لم يخلف وعده.

مُلثم ينهي حياه كريستي

انطلق كريستي برفقه زملائه من جامع رابعة العدوية نحو الاتحادية هاتفين ''الشعب يريد اسقاط النظام''.. حتي بدأت الاشتباكات وتفرق الأصدقاء وبقي كريستي مع زميليه عمرو لطفي ورامي مصطفي.

وفي لحظه من لحظات الاشتباكات انطلقت مدرعة تلقي الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين والخرطوش.. وخرج منها شخص ملثم.. انهي حياه كريستي برصاصة في الرقبة وأخري في القلب وفقا لرواية زميله وشاهد العيان رامي مصطفي.

بعد جيكا .. تصفية كريستي

''إنها عملية اغتيال'' هكذا بدأ شادي عبد السلام صديق كريستي حديثه لمصراوي، مؤكدا ان هناك شخصيات مرصودة من قبل جماعة الإخوان المسلمين، وانه تم اتخاذ قرار بتصفيتهم.

وأضاف ''ليس مصادفة اغتيال جيكا أدمن صفحة مناهضة للإخوان، بعدها يتم تصفية كريستي أدمن صفحة إخوان كاذبون، لا تعقل ان تكون مجرد مصادفة'' متسائلا ''اشمعنا كريستي اللي يموت؟؟''.
 
من القاتل؟؟

ما بين ان الشرطة قامت بقتله، وما بين اتهامات للإخوان، أوضح عبد السلام رؤيته لقاتل كريستي، قائلا ''اتهم في اغتيال كريستي جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم ومحمد مرسي العياط ومحمد بديع وخيرت الشاطر، ويأتي في المرتبة الثانية بعض الضباط الفاسدين''، مؤكدا ''ليست كل الداخلية متهمة فمعظم رجال الشرطة ضد سياسات الإخوان لكن هناك جزء فاسد موالي لهم''.

وعن تعرضهم كأدمن لصفحة مناهضة للإخوان لأي تهديد في وقت سابق قال '' لم يهددونا علنا حتى من أيام حكم العسكر، فقط نتعرض لحوادث غريبة، فهم لا يهددوا لأنهم أخذوا قرار بتصفيتنا بالفعل''.

وأضاف ''نحن كنا على يقين قبل انتخابات الرئاسة، أن في حالة ما سيطر الإخوان على البلاد، سنتحول للثورة الإيرانية، وسيتم تصفيه الشباب''، مضيفا ''تاريخ الإخوان من أيام النقراشي باشا معروف بالاغتيالات''.

''كريستي'' يبارك لمرسي

''إﻟﻰ ﺍﻟﺠﺤﻴﻢ أيها ﺍﻟﺸﻔﻴـﻖ، ﻭأﻟﻒ ﻣﺒﺮﻭﻭﻭﻙ ﺃﻣﺮﺳﻰ ﻭﻳﺎﺭﺏ ﺗﻨﺠﺢ ﻭﺗﺒﻘﻰ ﺍﺩ المسؤولية ﻭﻟﺘﻌﻠﻢ، ﺍﻥ ﻟﻚ ﻣﻌﺎﺭﺿﺔ ﺷﺮﺳﺔ ﺍﻥ ﺗﺴﻜﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻯ ﺧﻄﺄ ﻭﺳﺘﻌﺎﺭﺿﻚ ﺑﻜﻞ ﺷﺮﺍﺳﺔ''.. كلمات كتبها ''كريستي'' على صفحته الشخصية، ليشير صديقه أن بالفعل هناك من دعم مرسي من مجموعة ''إخوان كاذبون''، لإسقاط المرشح أحمد شفيق الذي كان يمثل النظام السابق –على حد قوله-، وهناك من امتنع وآخرون ابطلوا صوتهم.

عمره ما مسك طوبة

ونفي عبد السلام ما ردده البعض من ان كريستي بلطجي قائلا ''عمره ما مسك طوبه، ولا شارك في اي عنف'' قائلا ''من يقولوا عنه بلطجي صفحات الإخوان والسلفيين المليئة بالكذب والخداع''.

وشدد على ''لو استمرت سياسة الإخوان لا يلموا الا أنفسهم، الشارع لديه احتقان الشديد من نظام الحكم''، مؤكدا ''مش هنرجع بيوتنا الا بعد لحظه اسقاط النظام''.

وأضاف: منذ 28 يناير 2011 لم يرجع حق اي شهيد، منهم شهداء ماسبيرو ومجلس الوزراء ومحمد محمود والعباسية الأولي والثانية، فالحق لا يسترد الا بالقوة.

الحق لا يسترد إلا بالقوة

توقفنا معه عند جملة ''الحق لا يسترد إلا بالقوة''، لنتساءل هل ستكون هذه إشارة لانتهاء سلمية المظاهرات، ليوضح عبد السلام أن العنف ليس بإلقاء الطوب والمولوتوف، مؤكدا ''حتي هذه اللحظة مظاهراتنا وطلبتنا سلمية''.

وأضاف: ''الإخوان أنفسهم هم من علموا الشباب القاء الطوب في المظاهرات، وفي يوم 28 يناير علمونا معني اقتحام السجون والأقسام، هي دي سلميتهم''، مؤكدا ''نحن لن نحمل سلاح، حقنا وحق الشهداء هيرجع بالقانون''.

لا نثق في القضاء

أشار عبد السلام انه سيعرض الفكرة على زملائه في اللجوء للمحاكم الدولية، مشيرا انهم ''لا يثقوا في القضاء المصري''، معتبرا ان الحكم الوحيد الذي يعتبر لصالح أحد الشهداء الخاص بتحويل 21 شخص لفضيلة المفتي في قضية مذبحة بورسعيد، هو حكم سياسي، والجميع متأكد أن الحكم سيتغير في النقض.

أهله يرفضون جنازة مثل''جيكا''

وصيته ''جنازة زي جنازة جيكا''.. هكذا أعلن أصدقائه عن وصية كريستي.. لكنها لم تنفذ فقد رفض أهله مبررين ذلك بان ''إكرام الميت دفنه''، وكان طلب والده ان يدفن بعيدا عن أعين وعدسات الكاميرات، في نفس الوقت حقق أصدقائه جزء من طلبه من خلال جنازة رمزية يوم السبت انطلقت من مسجد النور وصولا للاتحادية.

وعن ما اشيع عن مشادة أهل ''كريستي'' مع أدمن الصفحة، أوضح أن أثناء لحظه خروج جثمان كريستي حدث شد وجذب طبيعي في هذه المواقف.

واختتم شادي حديثه بإرسال تعازيه في وفاة ''كريستي'' لمصر كلها.. ليقول ''شهيد آخر انضم للقائمة، ولسه مصر ولاده بالشهداء، لحد ما يجي الحق .

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان