إعلان

خبراء أمن يتوقعون: ''سلسلة اغتيالات قادمة''

10:18 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أشرف بيومي:

فتح حادث اغتيال محمد مبروك، المقدم في قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، باب التساؤلات حول احتمالية حدوث سلسلة من الاغتيالات خلال الفترة المقبلة.

كان مبروك قد أُطلق عليه سبع رصاصات من قبل مجهولين بالقرب من مسكنه في مدينة مصر، مما أدي إلى وفاته على الفور.

وشارك المجني عليه في جمع بعض المعلومات عن قضية محاولة اغتيال وزير الداخلية منذ شهرين، إضافة إلى جمع التحريات عن قضية هروب الرئيس السابق محمد مرسي وبعض قيادات الإخوان من سجن وادي النطرون، ليفتح باب أخر للتساؤلات حول ماهية مرتكبي الحادث ومدي علاقتهم بعمله.

علق اللواء جمال أبو ذكري، الخبير الأمني، واصفا الواقعة بالخسة والندالة، متهما من يدعون انتماءهم للتيار الإسلامي بالوقوف وراء هذا الحادث.

وأكد أبو ذكري أن مرتكبي الحادث خرجوا من عباءة الإخوان، معتبرا ان إرهابهم معلوم للجميع، مضيفا انه في عهد مرسي تمركز تنظيم القاعدة والجهاد وحماس التي تُعد الجناح العسكري للإخوان في سيناء.

وتوقع ذكري في حديثه لمصراوي حدوث عدة اغتيالات في الفترة القادمة، مشيرا إلى استمرارها حتى القضاء على الإخوان المسلمين بعد تحالف الشعب والأجهزة الأمنية.

وبدوره رأي العميد محمود قطري، الخبير الأمني، أن اغتيال محمد مبروك يعطي مؤشر عن تغلغل الجماعات الإرهابية في مصر والتي ترتكب الاغتيالات.

وأكد لمصراوي على أننا مُعرضين لموجة لمثل هذه الاغتيالات اعتمادا علي المعطيات الموجودة علي أرض الواقع، حيث يري ان هذه الجماعات لها سوابق إجرامية كثيرة بأسلوب معروف، مؤكدا على مناصرة هذه الجماعات للإخوان المسلمين في حربهم ضد الشعب المصري والنظام القائم في مصر الأن.

ولفت قطري النظر إلى نقطة أخري من وجهة نظره وهي ان هذه الواقعة تدلل على فشل أمني ذريع، مضيفا أنه قد حذر من تعرضنا لموجة من الاغتيالات والتفجيرات الإرهابية في وقت سابق.

وأضاف لمصراوي ''ولكن فيما يبدو أن وزارة الداخلية لا زالت مغرورة، فلو كانت استمعت الينا لأخذت حذرها''.

واعتبر ان وزارة الداخلية ''ضعيفة''، مؤكدا انها كانت علي علم من إمكانية حدوث عمليات قتل لبعض الرموز السياسية والقائمين علي السلطة وضباط الشرطة والجيش ورغم ذلك لم تفعل شئ –على حد قوله.

وتأسف قطري على عدم وجود أي إجراءات احترازية من جانب الوزارة، قائلا أن تلك الواقعة تدل علي عدم كفاءة جهاز الأمن الوطني وعدم امتلاكه معلومات كافية.
واختتم حديثه قائلا ''دم المقدم في رقبة قيادات الشرطة التي لم تطور الأمن أو تجهزه لمواجهة الإرهاب''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان