إعلان

مرسي يضرب الرقم القياسي بـ 7 حوادث للقطارات بعد قضائه ''تمن'' المدة

05:01 م الثلاثاء 15 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو والي:

مشهد اعتاد عليه المصريون، ويبدو أنه كتب عليهم الموت تحت عجلات القطارات، التي مازالت حوادثها تتكرر يومياً، وحصدت عدد كبير من الأرواح، وسال فيها الدم الذى يروى لنا قصة وطن ينزف، نتيجة الإهمال الجسيم من مسئولي قطاع  السكك الحديدية، والتي تعد هي أقدم خطوط في الشرق الأوسط .

فحادث قطار ''البدرشين'' الذى شهدته البلاد أمس، لم يكن هو الأول منذ تولى الرئيس محمد مرسى لرئاسة البلاد، حيث سبقه عدة حوادث مشابهة.

''مصراوى'' يستعرض من خلال السطور القادمة أبرز حوادث القطارات خلال الفترة التى قضاها الرئيس مرسى فى الحكم، بالتزامن مع مطالبات عديدة بإيجاد حلول جذرية لمشكلة السكك الحديد فى مصر، لا تقتصر فقط على  نفس التصريحات أو الإجراءات من المسئولين.

حادث قطار البدرشين (القاهرة - سوهاج)

شهد شهر يوليو من العام الماضي أول حادث قطارات فى عهد الرئيس محمد مرسى عندما أصطدم القطار عندما اصطدم القطار رقم 990 الإسباني المتجه من القاهرة إلى سوهاج مع القطار 162 الفيوم الذى كان يقف بمحطة البدرشين لحظة التصادم، وأسفر الحادث عن إصابة 15 مواطنا دون وقوع قتلى.

حادث قطار قها (الإسكندرية - القاهرة)

كما شهدت مدينة قليوب  فى 3 نوفمبر اصطدم قطار الركاب رقم 14 القادم من الإسكندرية، بسيارة نقل أثناء عبورها شريط السكة الحديد، فى ''قها'' الواقعة بين قليوب وطوخ، وأدى هذا الحادث لتوقف حركة القطارات بين القاهرة والإسكندرية من الاتجاهين لأكثر من 7 ساعات.

حادث ميت حلفا ( منوف – القاهرة )

وفى منطقة ''ميت حلفا'' بمحافظة القليوبية لقى أربعة أشخاص مصرعهم على قضبان السكك الحديدية بجوار مزلقان تلك المنطقة أثناء عبورهم لشراء المياه فى نفس الوقت الذى شهد قدوم القطار رقم 534القادم من منوف فى طريقة إلى القاهرة .

حادث قطار الفيوم (القاهرة-الفيوم)

وشهدت محافظة الفيوم وقوع تصادم بين قطارين أحدهما يتجه من القاهرة إلى الفيوم والآخر من محطة الواسطى إلى الفيوم، وكان السبب وراء تلك الحادثة هو تعطل جميع السيمافورات الخاصة بتنظيم الحركة والأسطوانات البديلة لها بخط الفيوم .

فى الوقت الذى أعطى بلوك قرية سيلا أمر حركة لسائق قطار الواسطي دون علمه بوجود قطار آخر ليسفر الحادث عن مصرع 3 أشخاص بينهم سائق قطار الواسطي , وإصابة ما يقرب من 46 آخرين .

حادث قليوب ( شبين الكوم – القاهرة )

وشهدت قرية ''كفر الرمادة '' بمنطقة قليوب الواقعة في محافظة القليوبية تدافع عربات القطار رقم 974القادم من شبين الكوم إلى القاهرة نتيجة السير بسرعة زائدة ووجود تحويل أمامه جعله يتوقف فجأة مما أدى إلى سقوط عدد من الركاب أسفل عجلات القطار  مما نتج عنه مصرع 6 أشخاص وإصابة 12آخرين .

حادث قطار أسيوط (أسيوط - القاهرة).

ويأتي حادث قطار أسيوط فى نوفمبر الماضي ليشهد الكارثة الأبرز فى عهد مرسى عندما اصطدام القطار رقم 165 ، بأتوبيس معهد أزهري خاص أثناء ذهابه بالطلبة إلى المعهد في مدينة منفلوط.

وأسفر الحادث عن مصرع 53 منهم 51 طفلا وسائق الأتوبيس والمشرفة وأصيب 17 آخرين نتيجة الإهمال حيث لم يقم عامل المزلقان بغلقه عند مرور القطار، وتقدم وزير النقل على إثره باستقالته عقب الحادث وتم التحقيق معه بالإضافة إلى رئيس هيئة السكة الحديد.

وقام رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل، بصرف تعويضات فورية لأهالي المتوفين والمصابين في حادث قطار أسيوط بلغت 5 ألاف جنيه للمتوفى وألف جنيه للمصاب، إلى جانب توزيع هدايا رمزية على المصابين بالإضافة إلى تكفل الحكومة برحلات عمرة لآهالى المتوفين .

حادث قطار البدرشين ( أسيوط – القاهرة )

بعد مرور ما يقرب من شهرين على كارثة قطار أسيوط جاء اليوم الذى شهد جلسة محاكمة المتهمين فى الحادث لتعلن براءة وزير النقل وكبار المسئولين وإدانة عامل المزلقان واعتباره هو المتهم الرئيسي فى وقوع الحادث

شهدت البلاد كارثة أخرى فى ''البدرشين'' عندما لقى ما يقرب من 19 قتيلًا مصرعهم، و117 مصابًا حتى الآن.

فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إثر خروج العربة الأخيرة من قطار مجندين عن القضبان عند مزلقان أبو ربع بالبدرشين، بمحافظة الجيزة.

وكان قطار البدرشين الحربي، يقل حوالي 1328 مجندا من قوات الأمن المركزي تقسموا على 12 عربة للقطار بمعدل 110جندى لكل عربة  والذين ينتمون إلى محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، وكانوا قادمين من أسيوط باتجاه معسكر الأمن المركزي بالقاهرة فى الحى السابع بمدينة نصر لأداء الخدمة العسكرية.

ومن جانبه قرر الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، صرف مبلغ 30 ألف جنيه فوراً لأسر المتوفين في الحادث ومبالغ مالية للمصابين وفق درجة الإصابة .

كما قررت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى و2000 جنيه للمصاب في الحادث

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان