إعلان

''أساحبى'' يعلن تشكيل الحكومة الجديدة ويضم ''فايزة أبو النجا''

04:15 م الثلاثاء 03 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الشهاوي:

في ظل حالة السخرية والتهكم التي تسود المجتمع الافتراضي عبر صفحات ''الفيس بوك وتوتير''، كانت شخصية ''أساحبى'' صاحبة الشعبية الأولى مؤخرًا، حيث تفوقت هذه الشخصية في رصد وانتقاد الوضع السياسي الذى تعيشه مصر خلال الأشهر الأخيرة مرورًا بنجاح الدكتور مرسي فى الوصول إلي كرسي الرئاسة وحتى الآن.

وفى ظل الحديث عن تشكيل الحكومة والتكهنات والترشيحات التي تسود الإعلام عبر وسائله المختلفة، شكل ''أساحبى'' الوزارة المكونة من شخصيات آخري انتشرت مثلما انتشر "أساحبى" على الإنترنت وكذلك تهكم المصريين وسخريتهم من الأوضاع السياسية والاجتماعية عبر "الفيس بوك وتوتير" ، كذلك رافقت هذه الشخصيات "أساحبى" في محتوى "الكوميكس" المنتشرة على الإنترنت.

وكان كرسي رئيس الوزراء من نصيب شخصية "الواد الصيني الضاحك" الذي ظهر قبل شخصية "أساحبي" وهي صورة حقيقية للاعب كرة السلة الصيني "ياومينج"، ثم أعطى أساحبى نفسه وزارة الشباب ونائب رئيس الوزراء، ومع تركيب ذقن على وجهه أعطى نفسه وزارة الأوقاف، وكانت وزارة الداخلية من نصيب كاركتر ''سخيف'' والدفاع لشخص ''مضايق''.

وأبرز ما جاء في التشكيل الوزاري الذى شكله "أساحبي" كانت الوزيرة "فايزة أبو النجا" والتى يصاحب وجودها فوق الكرسي الوزاري للتعاون الدولي علامات استفهام كثيرة، وسخرية وتهكم من القوى السياسية وبخاصة شباب الثورة عبر المجتمع الافتراضي ''الفيس بوك وتويتر''.

وتعليقا علي هذا التشكيل الوزراي من قبل ''أساحبي''، علق نشطاء ''الفيس بوك''، وقال ''محمد حسين'': ''فايزة أبو النجا تانى هى اسمها مكرر فى الوزارة''، بينما سخرت ''آية بدر'' قائلة: ''فعلاً أنا حاسة الوزيرة أبو النجا ماركة مسجلة مع الوزارة تكونش مثلاً هى اللى مأجرة لمصر مبنى رئاسة الوزراء !!''، فيما قالت ''سهر مخلوف ''ورانا ورانا طب ثورة لإسقاط فايزة أبو النجا''.

وعلق محمد جمال، قائلاً: ''حتى فايزة هنا !!! إرحمينا أفايزة''، وسخر أحمد العنانى: ''بيجيبوا فايزة أبو النجا وبعدين يشوفة هيعملوا وزارة ولا لاء!!!''.

اقرأ ايضا:

كتاب يرصد كيف تحول نظام الحسبة إلى ''مصادرة الحريات''

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان