إعلان

خط أحمر.. 6 تعليمات من "أوقاف الإسكندرية" تتعلق بالزوايا والمساجد - صور

11:11 ص الجمعة 06 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، 6 تعليمات وتوجيهات هامة لمديري الإدارات الفرعية وقيادات المديرية، تتعلق بالمساجد وترشيد الطاقة وغيرها.

ووجه وكيل وزارة الأوقاف خلال اجتماعًا موسعًا بالصيانة الدورية للمساجد والتأكد من إعداد المساجد وتهيئتها وصيانة وصلات الكهرباء بشكل دوري خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة تجنبًا لحدوث أي أعطال أو مشكلات.

وشدد على أهمية متابعة المساجد والزوايا والتأكد من وجود جميع العاملين بالمساجد في مقرات وأوقات عملهم والسلامة الإنشائية للمسجد أو الزاوية وعدم وجود أية مصدر من مصادر الخطر حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

وكلف عبد الرازق، بأهمية الحفاظ والدقة عند صرف أو تحرير مستندات الحقوق المالية والعمل على تعزيز وضع موارد الخزانة العامة للدولة وعدم إهدار المال العام بمختلف صوره وأشكاله.

وشدد على أن المساجد أو الزوايا خط أحمر غير مسموح نهائيًا باستغلالها لغير الغرض المعدة لها والهدف المراد تحقيقه من خلالها ومن خلال المختصين المرخص لهم في ذلك ومنع تمكين أحد من صعود المنبر أو أداء درس أو القيام بأية نشاط بالمسجد غير مرخص له ووفق اللوائح والقوانين.

وأشار إلى أهمية المرحلة الحالية والمقبلة وما تتطلبه من جهد لتحقيق الأهداف المرجوة من أجل خدمة الدين والوطن وأبناء الشعب ولن يقبل التكاسل أو التراخي أو تردي الأداء أو التقصير.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على ترشيد الطاقة وتخفيف استغلالها نظرًا لأهمية ذلك وخطورة ما يترتب على فقدان أو نقص أو إهدار الطاقة، فضلًا عن توعية الجمهور وتبصيرهم بحرمه المال العام وضرورة الحفاظ عليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان