إعلان

محافظ جنوب سيناء: مشروع التجلي الأعظم إحياء للمكانة الروحانية والدينية لسانت كاترين

10:34 ص الجمعة 06 سبتمبر 2024

لقاء محافظ جنوب سيناء ووزير الاسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

التقى الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك في ختام جولة الوزير لمدينة سانت كاترين لمتابعة مراحل التنفيذ بمشروع التجلي الأعظم.

وأشاد محافظ جنوب سيناء خلال اللقاء بجهود الدولة وفكر القيادة السياسية في تنفيذ مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، كون هذا المشروع سيخلق نمط سياحي جديد يهدف إلي إحياء المكانة الروحانية والدينية للمدينة، ويرتكز على إعادة تخطيط المدينة بالكامل والحفاظ عليها كمحمية طبيعية، وذلك من خلال إبراز البعد الجمالي والطابع البدوي التراثي لأهالي سانت كاترين.

وأشار المحافظ إلى أهمية المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لمراحل التنفيذ، التي تجرى وفقًا للضوابط والاشتراطات المتفق عليها للحفاظ على هوية المدينة، مع توفير نمط وخدمة سياحية عالية الجودة، خاصة أن المنطقة تستقطب أنواع السائحين من محبي السياحة الدينية، والاستجمام والمغامرة والتجول داخل الطبيعة، مشيرًا إلى أن المشروع يوفر كافة المقومات لهؤلاء السائحين.

وكان قد أجرى وزير الإسكان والمرافق جولة بمدينة سانت كاترين تفقد خلالها مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق مطار سانت كاترين، ومحطة محولات الكهرباء، ورفع كفاءة وأعمال الحماية من أخطار السيول بطريق مطار سانت كاترين بطول 9 كيلو مترات، والأعمال الجاري تنفيذها بمنطقة الزيتونة، وهي أحد مكونات مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم، والمنتجع السياحي الجبلي والنزل البيئي للمشروع، وساحة السلام والفندق الجبلي ومركز الزوار.

كما التقى وزير الإسكان، بعدد من أهالي مدينة سانت كاترين، الذين يعرضون منتجاتهم المحلية للبيع، مؤكدًا أن الدولة تهدف لوضع مدينة سانت كاترين كمقصد للسياحة العالمية، وهو الأمر الذي سيعود بالنفع على السكان المحليين ويوفر لهم العديد من فرص العمل.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان