إعلان

جثمان منبوذ و3 أشهر بالمشرحة.. تفاصيل جديدة في حكاية المدفونين الـ 9 بمقابر الصدقة في أسوان (صور)

11:48 م الخميس 05 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل جديدة حول دفن 9 جثث في مقابر الصدقة بأسوان. بدأت الأحداث عندما تلقى الدكتور محمد سعيد، وكيل وزارة الصحة بأسوان، إخطارًا من المشرف على مشرحة أسوان العمومية بوجود 16 جثة مجهولة الهوية مضى على وجودها بالمشرحة أكثر من 3 أشهر.

على الفور، وجّه وكيل الوزارة الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير عام الطب الوقائي، باتخاذ الإجراءات اللازمة.

أعد وليد محمد، المشرف على المشرحة، مذكرة تفصيلية حول الحالات الـ16، وعرضها على المحامي العام لنيابات أسوان، حيث جرى فحص الحالات على مدار 15 يومًا، وأسفر القرار الصادر عن النيابة بالتصريح بدفن 9 جثث منهم، فيما تبقى 7 جثث أخرى تعود لأشخاص من الجنسية السودانية، وهم في انتظار قرار النيابة لدفنهم.

وأوضح مشرف المشرحة أن الجثث التي تم دفنها تضمنت 5 جثث تعود لأشخاص من الجنسية السودانية، 4 رجال وامرأة، بالإضافة إلى 4 مصريين، جميعهم توفوا في حوادث متفرقة خلال الـ6 أشهر الماضية.

وذكر أن 8 جثث كانت من دون أي أوراق ثبوتية، ولم يتعرف عليها أحد، بالإضافة إلى جثة تاسعة لشخص من منطقة اللبان بالإسكندرية، رفضت أسرته استلامه نتيجة خلافات سابقة معه.

بدوره، أشار الدكتور مصطفى أبو المجد إلى أنه تم تجهيز الجثث بعد صدور قرار النيابة، وتم إخطار القنصلية السودانية، ومديرية الأمن، ومديرية الأوقاف، التي أرسلت مندوبين لحضور صلاة الجنازة في مسجد أبو شوك، حيث رافقوا الجنازات حتى انتهاء مراسم الدفن.

اقرأ أيضًا:

بدون أوراق ثبوتية.. رحلة 9 جثث سودانية ومصرية انتهت بمقابر الصدقة في أسوان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان