إعلان

الأحدث في مكافحة التلوث: انضمام لنشين جديدين لأسطول ميناء الإسكندرية (صور)

07:52 م الخميس 05 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تسلمت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية لنشين جديدين لمكافحة التلوث بالزيوت، "كاشط 5 و6"، والذين استغرق بناؤهما 30 شهرًا، ليكونا أحدث الإضافات إلى أسطول الوحدات البحرية ضمن جهود التحول إلى ميناء أخضر.

وتفقد اللواء بحري أحمد حواش، رئيس هيئة الميناء، برفقة اللواء بحري هشام صفوت، نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل، اللنشين للتأكد من توافقهما مع أحدث النظم والمعايير العالمية وتصنيف هيئة الإشراف الإيطالية RINA.

وأشار رئيس ميناء الإسكندرية إلى أن اللنشين مزودان بمنظومة إنذار وتحكم وتشغيل NORIS، وهي المنظومة التي تُزود بها الوحدات البحرية لأول مرة، كما يمتلكان محرك طراز سكانيا بقوة 800 حصان.

وأوضح أن اللنشات تتميز بوجود معدات مكافحة تلوث حديثة من طراز معدات التحكم عن بعد، مما يسهل المكافحة دون الحاجة لتدخل الوحدة داخل حيز التلوث، مع وجود وحدات كشط الزيوت في المقدمة والمنتصف، بالإضافة إلى حواجز زيوت من النوع سريع الفرد بطول 165 مترًا.

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أنه جرى مراعاة تدريب طاقم اللنشين على التشغيل والإبحار، منوهًا بأنه من المقرر بدء التشغيل التجريبي لهما في 10 سبتمبر الجاري تمهيدًا لدخولهما الخدمة الفعلية.

يُشار إلى أن تصنيع اللنشين بدأ بالتعاقد مع الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن في مارس 2022، تحت إشراف لجنة من المتخصصين في إدارتي حماية والخدمات البحرية بميناء الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان