إعلان

"زبد البحر" يعود من جديد إلى شواطئ بورسعيد - صور

06:41 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

عاد مرة أخرى ما يُعرف بـ"زَبَد البحر" للظهور، اليوم الأربعاء، بعدة مناطق متفرقة على طول شواطئ محافظة بورسعيد التي تمتد لقرابة 7 كيلو مترات.

أكد دكتور حسين رشاد، مدير محمية أشتوم الجميل ببورسعيد، أن زبد البحر ظاهرة طبيعية تحدث في البحر والمحيطات، قائلًا: "البحر بينضف ويغسل نفسه" والزبد عبارة عن المواد العضوية الناتجة من تحلل النباتات والأسماك بعد موتها، وهذه المواد تكون مادة عضوية ثقيلة ملوثة للبحر، والبحر مع الأمواج يتخلص من هذه العوائق في صورة الزبد.

وأشار إلى أن هذه ظاهرة صحية وميزة من الله أن المياه تنظف نفسها بنفسها والبحر ينظف نفسه، مشددًا على أنها ظاهرة مفيدة، وأن الطحالب والنباتات عند موتها تخرج على الشاطئ بهذه الصورة، ويجرى نظافة مياه البحر من الشوائب والتخلص منها.

وكان قسم علوم البحار بكلية العلوم جامعة بورسعيد، قد أعلن في بيان أن الظاهرة في حدودها الطبيعية الآمنة، حيث ينظف البحر نفسه بنفسه، ومع زيادة شدة الأمواج جرى قذف بعض الرغاوى الطافية نحو رمال الشاطىء، كما لوحظ أن زبد البحر أبيض اللون ودون رائحة، وذلك دلالة على عدم وجود ملوثات، لذا فإن وجود المادة العضوية "الدهون" ربما نتيجة أننا في موسم صيد أسماك السردين بكثرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان