إعلان

بتكلفة 200 مليون جنيه.. إحلال وتجديد محطة معالجة الصرف الصحي الرئيسية بدهب

10:05 ص الإثنين 30 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرى اللواء خالد مصطفى عزيز رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، جولة تفقدية بمدينة دهب، لمتابعة أعمال إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي الرئيسية بالمدينة دهب.

وقالت المهندسة حنان عمر رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة جنوب سيناء، إنه جارِ تطوير المحطة لإدخال نظام المعالجة الثلاثية بها، للتخلص الآمن من مياه الصرف، وإعادة تدوير المياه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأوضحت رئيس القطاع في تصريح اليوم، أن اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، وجه بالاستفادة من الأصول الثابتة والقائمة مع تطوير المعدات، لإنتاج مياه أكثر جودة تصلح لزراعة أشجار الأخشاب، لذا جارِ تطوير المحطة، والطاقة التصميمية والفعلية لها، والطاقة المستهدف الوصول إليها مستقبلًا بتكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه.

وأشارت إلى رفع كفاءة المحطة، وإعادة تأهيلها على نفس المساحة مع زيادة الطاقة الاستيعابية لها فقط، مع إدخال أحدث أنواع التكنولوجيات الحديثة الموفرة للطاقة للاستفادة منها في معالجة الصرف الصحي ثلاثيًا، وإعادة استخدام الصرف الصحي المعالج. مؤكدة أنه سيجري التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتحديد أنسب الطرق التي سيجري استخدامها للاستفادة من مياهها مع حماية المدينة من التلوث.

وأكدت أنه سيجري إعادة استخدام الصرف الصحي المعالج بالتعاون مع خبراء الزراعة لتحديد أنسب النباتات التي يجب استخدامها والاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالج في زراعتها، والعمل على التوسع في المساحات الخضراء، تنفيذًا لمبادرة "اتحضر للأخضر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان