إعلان

حملة مكبرة لـ"سلامة الغذاء" في أسيوط تنتهي بتحرير 15 محضرًا - صور

09:36 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

شنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء فرع أسيوط، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة على الأسواق للتأكد من سلامة السلع الغذائية، أسفرت عن تحرير 15 محضرًا لمحال تجارية لعرض منتجات منتهية الصلاحية.

قاد الحملة الدكتورة أماني ميخائيل يوسف، والمهندس عماد الدين صالح، والمهندس محمود عادل، مفتشو فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بأسيوط، تحت إشراف الدكتور محمود عبد اللطيف، مدير الفرع.

استهدفت الحملة المحال التجارية في أسيوط، وأسفرت عن تحرير 15 محضر جنح لمنشآت غذائية لحيازة سلع غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتمكنت من إعدام 20 قطعة شيكولاتة، و14 علبة جبن نباتي ورايب، و15 عبوة شاي أعشاب ونكهات مختلفة، و25 باكيت بسكويت وكيك مختلفة الأنواع، و40 مكعب شيكولاتة مجهولة المصدر، و100 قطعة حلوى أطفال، و50 كيس توابل، و6 علب بسكويت منتهية الصلاحية.

كما تم أخذ تعهدات على المنشآت غير المسجلة بالهيئة للتسجيل وتطبيق اشتراطات سلامة الغذاء، وتعديل بعض البنود المخالفة بهذه المنشآت التي تخالف اشتراطات الترخيص للمحال العامة.

تأتي هذه الحملة في إطار توجيهات الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والسلع الغذائية، والتأكد من سلامة تداول الأغذية بصورة سليمة، والتأكيد على اتباع اشتراطات سلامة الغذاء للأغذية المتداولة بالأسواق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان