إعلان

مرسى مطروح تتجهز لمشروع ضخم يغير شكل المحافظة.. التفاصيل والمخطط الهندسي -صور

10:40 ص الأحد 29 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محافظات - فادي الصاوي:

تتجهز مرسى مطروح إلى مشروع ضخم من المتوقع أن يغير شكل المحافظة التي تستقبل أكثر من 7 ملايين سائح ومصطاف سنويًا، وذلك بتطوير وتوسعة كورنيش مطروح العام بداية من الميناء القديم حتى نهاية الكورنيش، وتحويله إلى ممشى عالمي يشمل مساحات خضراء، مع الحفاظ على البيئة الساحلية وحماية الشواطئ.

ووفقا لتصريحات رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح، فإن هذا المشروع سيكون أحد أهم المشروعات السياحية على مستوى الجمهورية، ويتضمن تطوير جميع المرافق العامة وتوافر كافة الخدمات على أعلى مستوى على الكورنيش والشواطئ، وذلك بعد برفع جميع الإشغالات يوم الاثنين المقبل الموافق 30 سبتمبر الجاري طبقا للمواعيد المحددة بالتعاقدات.

وأشار جاب الله، إلى أن المرحلة الأولى لأعمال تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح، تبدأ من الميناء القديم شرقاً وحتى نهاية الكورنيش غرباً، وبدأ الإعداد لهذه المرحلة برفع أعمدة الإنارة ونخيل الزينة ونقله لإعادة زراعته مرة أخرى.

وأوضح أن مخطط المشروع يتضمن عمل مساحات خضراء، وأماكن مخصصة للانتظار والجلوس، وتوسعة طريق الكورنيش ليصبح 3 حارات في كل اتجاه، وإنشاء مشروعات خدمية ترفيهية، تلائم طبيعة الكورنيش مع منع حجب رؤية البحر، وإنشاء ممشى سياحي حضاري، وكافيهات ومطاعم على طراز ومستوى عالي، تطوير المساحات الشاطئية والرملية لخدمة حركة السياحة.

وأكد رئيس مدينة مرسي مطروح، أن هذا المشروع يليق بقيمة المحافظة السياحية وفقا لرؤية مصر 2030 بانتعاش حركة السياحة وتدفق مزيد من الملايين للسائحين الأجانب والعرب والمصريين لمرسي مطروح التي أصبحت قبلة السياحة المصرية ، خاصة بعد الانتهاء من الطريق الدولي الساحلي وإقامة مدينة العلمين الجديدة ومشروع تطوير منطقة رأس الحكمة.

يذكر أن هذا المشروع جرى الكشف عنه فى عام 2022، وقبل عامين عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اجتماعًا حضره رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، ومدير إدارة مرور مطروح، ووكيل وزارة الإسكان، ومدير جهاز حماية الشواطئ بمطروح، ومديري المديريات والإدارات المعنية ومسئولي المكتب الاستشاري، واستعرض الاجتماع تصميمات مشروع التطوير المقترح من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي.

وتضمن مقترح التطوير لمسافة ٢كم بحري الطريق من منطقة ميدان الإسعاف شرقا حتى ميدان البوسيت غربا، وتوسعة الطريق من حارتين إلى ٣ حارات في كل اتجاه، والاستغلال الأمثل لمسار المشاة في عمل محلات تجارية أسفل الممشى بعدد نحو ٤٠ محلا لمسافة ٥٠٠م٢ قابلة للزيادة، وتحقيق مزيد من الجذب والتسويق من خلال ماركات عالمية (براند)، مع استغلال مناسيب وانحدار الكورنيش حتى مياه البحر.

وتتضمن مقترح المشروع أيضًا، إنشاء منطقة يخوت عالمية ومطاعم وقاعات متعددة على المياه، ومنطقة نافورات مائية مضيئة ومنطقة ألعاب، مع استقبال الرحلات البحرية لليخوت والوصول إلى مطروح عن طريق البحر، بما يخلق نوعا جديدا من السياحة، وبما يوفر عائدا اقتصاديا للمحافظة، واستدامة المشروع وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠، والذى سيوفر نحو ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان