إعلان

إحالة 27 مُعلمًا و3 مدراء مدارس للنيابة.. ماذا يحدث في بورسعيد؟

12:06 م السبت 28 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

شهد الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد في بورسعيد، إحالة 27 مُعلم و3 مدراء مدارس للتحقيق أمام النيابة الإدارية.

وأحال اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، بأول أيام العام الدراسي الجديد، مدير مدرسة زيدان سند الأساسية المشتركة بجنوب بورسعيد إلى التحقيق أمام النيابة الإدارية لعدم تسليم الكتب المدرسية لتلاميذ المدرسة.

واستفسر محافظ بورسعيد من تلاميذ المدرسة عن استلامهم الكتب المدرسية من عدمه، وذلك خلال تفقده سير العملية التعليمية داخلها، فأخبروه أنهم لم يتسلموها حتى الآن، فأصدر قراره بإحالة مدير المدرسة إلى التحقيق.

وفي نفس اليوم أحال محافظ بورسعيد 10 مدرسين ومدير مدرسة شروق كربة عابد الأساسية المشتركة بإدارة بحر البقر جنوب بورسعيد إلى النيابة الإدارية للتحقيق، بعدما رصد، خلال تفقده سير العملية التعليمية بالمدرسة، غياب 10 مدرسين بالمدرسة من أصل 32 مدرس وإداري وعامل، كما رصد انخفاض مستوى النظافة، وعدم تسليم الكتب المدرسية للتلاميذ رغم تواجدها في مخازن المدرسة منذ أكثر من أسبوع.

وتضمن قرار المحافظ إحالة 10 مدرسين بالمدرسة للنيابة الإدارية بسبب التغيب عن المدرسة بأول أيام العام الدراسي الجديد بالمدارس الحكومية، بينما جاء قرار إحالة مدير المدرسة لعدم تسليم الكتب المدرسية، وعدم السيطرة على المدرسين، والإهمال الظاهر في المدرسة ببداية العام الدراسي.

وعقب قرارات الإحالة الأولى بقرابة 4 أيام أحال اللواء أركان حرب محب حبشي، مديرة المدرسة الرضوان و17 معلم بالمدرسة للتحقيق أمام النيابة الإدارية.

ويرجع ذلك إلى رصد المحافظ، أثناء تفقده سير العملية التعليمية بالمدرسة، لعدم تواجدهم خلال اليوم الدراسي وعدم تحقيق الانضباط والسيطرة على المدرسة.

وشدد محافظ بورسعيد على أنه لن يسمح بالتهاون في حق أبنائنا الطلاب، وسيوقع العقوبات على كل من يخالف النظام والقوانين ويقصر في حق الطلاب ومستقبلهم التعليمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان