إعلان

"بداية" تجوب جنوب سيناء.. ندوات توعوية وتدريبات رياضية ودورات عن الإسعافات الأولية - صور

10:50 ص الجمعة 27 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

حرصت كافة المديريات والهيئات الخدمية بمحافظة جنوب سيناء، على المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك من خلال تقديم الخدمات التثقيفية والتوعوية للطلاب، والرياضية للشباب، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

ونظمت مديرية الشباب والرياضة ندوة تثقيفية عن العمل التطوعي بمشاركة 60 من أعضاء نادي التطوع بمدينة طور سيناء، لمناقشة أهمية التطوع للشباب، وتأهيلهم لتقديم المساعدة والعون والجهد مِن أجل العمل على تحقيق الخير في المجتمع بشكل عام، وأفراده بشكل خاص.

وقال أحمد عبد العزيز، وكيل مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، خلال الندوة إن الإنسان يقوم بهذه الأعمال طواعية دون إجبار من الآخرين على فعله، لذا فهو يعد إرادة داخلية وغلبة سلطة الخير على جانب الشر، ودليل على ازدهار المجتمع، كون ظهور العناصر الإيجابية والبناءة في مجتمع يعكس مدى تطوره ونموه.

وأضاف أن العمل التطوعي هو العنصر الأهم في خلق المرونة والتضامن في المجتمع، ويشعر الفرد بالمسؤولية ويطور من شخصيته، ويعزز الشعور بالتمكين، ويخلق إحساسًا بالاستقلالية.

وأشار وكيل المديرية في تصريح اليوم، إنه جرى إطلاق تدريبات المشروع القومي "ألف بنت ألف حلم"، بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء، وذلك بمشاركة 50 فتاة، ويجري تنفيذ المشروع بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني من خلال إقامة اللقاءات الرياضية للفتيات في خماسي كرة القدم.

على جانب آخر حرصت إدارة الحماية المدنية بمدينة رأس سدر على المشاركة في مبادرة "بداية" من خلال التجول بين المدارس التي توجد في القرى و الوديان والتجمعات البدوية لتدريب طلاب المدارس وتعريفهم بالإسعافات الأولية، وانطلقت بتنظيم دورة تدريبية لطلاب مدرسة الشهيد حامد جمال حامد للتعليم الأساسي بعرب القريني، لتعريف طلاب المرحلة الابتدائية بالإسعاف وكيفية التواصل معه، ودور الإسعاف في المجتمع، ودور المجتمع نحو الإسعاف لمساعدته في القيام بدوره.

كما حرصت واعظات جنوب سيناء على المشاركة في مبادرة 'بداية" لتعزيز القيم وتنمية العقول بين أفراد المجتمع في كافة أنحاء المحافظة، من خلال تقديم برامج توعية شاملة تهدف إلى تنمية العقول وتعزيز الانتماء الوطني.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان