إعلان

"خضر" يتابع معدلات تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقرى بنبان والرقبة في أسوان

08:17 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أجرى اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، يرافقه اللواء محمد عبد الجليل، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية للأعمال الجارية بمشروع الصرف الصحي المتكامل بقرى بنبان والرقبة بمركز دراو.

وقال رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه وفقًا للتنسيق مع محافظ أسوان تم اتخاذ إجراءات سريعة لاستكمال هذا المشروع الذي يأتى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" لإدخال خدمات الصرف الصحي لـ50 ألف مواطن ومواطنة داخل 5 قرى وهي بنبان قبلي وبحري والرقبة الشرقية والغربية، بالإضافة إلى قرية المنصورية.

وأضاف أن المشروع يشمل إنشاء محطة للمعالجة بطاقة 7/10 ألف م3/ يوم، بجانب إنشاء 7 محطات رفع، فضلًا عن شبكات وخطوط طرد بإجمالي 76 كم، وشدد اللواء إيهاب خضر، على ضرورة تكثيف الجهود وزيادة فرق العمل بكل المواقع للعمل على مدار اليوم، مؤكدًا أنه لا مجال للتهاون أو التقصير حيث سيتم سحب الأعمال فوراً من الشركات المنفذة في حالة بطء معدلات الإنجاز وإسنادها لأخرى أكثر جدية.

كما أعطى رئيس الهيئة تعليماته بسرعة الاستعانة بأهالى القرية للمشاركة في عمليات التنفيذ سواء في المجال الهندسي والفني أو مجال الأمن والحراسة، لجني الثمار الإيجابية لمشروعات المبادرة الرئاسية من أجل تحسين جودة الحياة وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين والأهالي بمختلف القرى والنجوع المستهدفة.

وشدد على ضرورة إعداد جدول ومخطط زمني يشمل كافة الأعمال الجارية والمتبقية، وأيضًا نسب التنفيذ ومواعيد الانتهاء منها، علاوة على أساليب التمويل والدعم المادي المطلوبة لضمان الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 5 أشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان