إعلان

"إعلان نتيجة تحليل المعامل المركزية".. وزير الصحة يكشف حقيقة الأوضاع الصحية بأسوان اليوم

10:33 ص الإثنين 23 سبتمبر 2024

خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

يصل الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، إلى أسوان اليوم الاثنين لتفقد عدد من مستشفيات المحافظة، وعقد مؤتمرا صحفيا يعلن فيه نتيجة تحليل المعامل المركزية لوزارة الصحة، وحقيقة ما يتم تداوله بشأن الحالات المرضية في أسوان.

كانت وزارة الصحة رصدت منذ يوم 11 سبتمبر الجاري وحتى الآن، إصابة 128 حالة من أبناء محافظة أسوان بنزلات معوية وإسهال، تماثل للشفاء 22 حالة وخرجوا من المستشفيات.

بدوره وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الأجهزة المعنية بقيادة اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، للوصول إلى المسبب الأساسي لهذه الأعراض، والتعامل مع المرضى بشكل مناسب لتقديم الخدمة العلاجية.

وأرسلت وزارة الصحة، فريقا مركزيا من قطاع الطب الوقائي إلى محافظة أسوان، لكشف أسباب هذا المرض الغامض.

وكشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن جرى التنسيق بين وزارتي الصحة والإسكان ومحافظة أسوان لتحليل مياه الشرب بمحطات المحافظة والبالغ عددها 103 محطات للتأكد من سلامة المياه، مضيفا:" كما أجرينا جولات ترددية على مستشفيات المحافظة للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال المصابين".

وأشار إلى أن الوضع الصحي بمحافظة أسوان مُطمئن وأن الأزمة ستنتهي خلال أيام، وأن جميع الحالات المصابة من أبناء قريتي أبو الريش و دراو ويجرى الآن التأكد من سلامة شبكة مياه الشرب بهما.

يذكر أن محافظة أسوان تعاملت مع الأزمة بالتعاون مع الأجهزة المعنية وفق ثلاثة محاور، تضمن المحور الأول أخذ عينات من 103 محطات مياه في محافظة أسوان لفحصها، والاطمئنان على جاهزية ومأمونية مياه الشرب من خلال هذه المحطات.

وتضمن المحور الثاني، توجه فرق عمل متخصصة من وزارة الصحة إلى المستشفيات للتأكد من استعدادها وقدرتها على استقبال الحالات، وجرى العمل على رصد معدلات التردد على المستشفيات بدقة وبشكل لحظي، كما إصدار تقرير يعرض على رئيس مجلس الوزراء مرتين يومياً.

أما المحور الثالث فتضمن إجراءات للتأكد من أماكن تقديم الطعام والباعة الجائلين خاصةً في الأماكن اللي تم رصد الحالات فيها، كما جرى المرور على المنازل في القرى التي ظهرت فيها حالات بحوالي 163 منزلا في إدارة دراو وأبو الريش، وإجراء مقابلات مع الأهالي للوقوف على الأسباب المؤدية للإصابة.

لمتابعة آخر تطورات المرض الغامض وانتشار النزلات المعوية في قريتين بأسوان.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان