إعلان

بالصور ـ وكيل وزارة الزراعة بأسيوط يتفقد شونة درنكة ويطمئن على توريد القطن

12:55 م السبت 21 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي :

تفقد المهندس محمود صبحي عبد الحميد، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، اليوم السبت، شونة جمعية درنكة بمركز أسيوط، وهي إحدى مراكز التجميع لتسويق محصول القطن، حيث يقع مركز التجميع الثاني في محلج أبوتيج بمركز أبوتيج.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات الوزير علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عضام، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات.

وخلال جولته في شونة درنكة، اطمأن وكيل الوزارة على عملية توريد محصول القطن من المزارعين، تمهيدًا لبدء الفرز والإعلان عن أول مزاد علني للبيع خلال الأسبوع القادم. وأوضح أن سعر ضمان قنطار القطن هو سعر مبدئي، قابل للزيادة وليس للانخفاض، مشيرًا إلى أن سعر قنطار القطن في مصر يبدأ من 10,000 جنيه في الوجه القبلي، ويزداد خلال المزادات العلنية بحضور الشركات المتخصصة في تسويق المنتج وتحت إشراف منظومة التسويق.

كما تفقد وكيل الوزارة مقر الجمعية الزراعية التعاونية بدرنكة، وأكد على أهمية عمليات صرف الأسمدة وفقًا لضوابط كارت الفلاح وتوجيهات وتعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للموسم الصيفي 2024.

وأشار إلى أهمية متابعة موسم حصاد المحاصيل الصيفية لعام 2024، وخاصة محصول الذرة الرفيعة، مع التأكيد على رصد أي مخالفات بالحرق المكشوف لمخلفات الذرة الرفيعة وغيرها.

وشدد على ضرورة تحرير محاضر إثبات الحالة للمخالفين بالتعاون مع مسئولي جهاز شئون البيئة، وإفادة مديرية الزراعة بكامل بيانات المخالفين صباح اليوم التالي، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان