إعلان

"بداية جديدة".. تقليم الزراعات ومجابهة القوارض بالممشى السياحي في شرم الشيخ - صور

11:14 ص الجمعة 20 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

حرصت مديرية الزراعة بجنوب سيناء، على المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك من خلال إطلاق عددًا من القوافل الزراعية الإرشادية والتوعوية بمدن المحافظة، تحت رعاية علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، إن العمل مستمر بشكل يومي بمبادرة "بداية جديدة" من خلال إطلاق قافلة بمدينة شرم الشيخ لتقديم الخدمات الزراعية ومتابعة الزراعات، وقام أعضاء القافلة بتفقد الزراعات بالممشى السياحي، وتوجيه النصائح والإرشادات اللازمة للمسؤولين بزيادة كمية مياه الري، وعمل الصيانة اللازمة للزراعات من قص وتقليم، والتأكد من عدم تواجد القوارض بالممشى.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه جرى إطلاق قوافل زراعية لخدمة المزارعين بمدينة طور سيناء، لتفقد أشجار الفاكهة والنخيل والتين، والتأكد من وجود إصابات من عدمه، والمرور على بعض محلات المبيدات للتأكد من صلاحية المبيدات، وإعطاء تنبيهات مشددة بعدم تداول المبيدات منتهية الصلاحية، أو الغير معتمدة أو المحظورة لعدم التعرض للمسائلة القانونية.

وتابع: حرصت القوافل الزراعية بمدينة الطور على الاستماع إلى طلبات المزارعين، وتصحيح بعض الممارسات الزراعية الخاطئة، وإعطاء التوصيات والتوجيهات المتعلقة بأنظمة الري وانتظامه لعدم تعرض الأشجار للعطش مما ينعكس على الإنتاجية وجودة الثمار، وضرورة عدم إهمال صيانة شبكة الري، والتأكد من عدم انسداد النقاطات والمرور الدوري عليها للحفاظ على الاحتياجات المائية للأشجار والنباتات .

وأضاف أنه جرى إطلاق قوافل زراعية بمدينة دهب، لزيارة المزارعين بالوديان وتقديم الإرشادات والتوعية اللازمة لهم للاستعداد لزراعة موسم الخضر الشتوية، ومنها الإجراءات اللازمة لزراعة الطماطم والباذنجان والفلفل، وكيفية تجهيز الأرض والتأكد من سلامة وصحة تركيب شبكات الري، وتحديد المسافة بين الخطوط وبعضها البعض، إضافة إلى إرشادهم للعمليات الزراعية والخدمة للحصول على أفضل إنتاج وأعلى عائد من الزراعة.

وأكد أن مديرية الزراعة و جميع العاملين بها يحرصون على دعم المزارعين باعتبارهم أبطال القطاع الزراعي، والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان