إعلان

بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح مركز الرعاية الصحية الأولية بقلته بعد تطويره بتكلفة 16 مليون جنيه

07:58 م الإثنين 02 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

افتتح اللواء الدكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، اليوم الاثنين، مركز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة قلته بحي غرب مدينة أسيوط، بعد تطويره بتكلفة إجمالية بلغت 16 مليون جنيه.

يأتي هذا الافتتاح ضمن خطة الدولة لرفع كفاءة المستشفيات والمراكز الصحية والارتقاء بالمنظومة الصحية لتقديم رعاية طبية متميزة للمرضى. رافق المحافظ خلال الافتتاح الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، والدكتور محمد زين الدين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور أحمد سيد موسى، وكيل مديرية الصحة للطب الوقائي بأسيوط، والدكتورة ميريت محسن، مدير الإدارة الصحية غرب أسيوط، والدكتور مينا رأفت، مدير المركز.

عقب الافتتاح، تفقد المحافظ أقسام وغرف المركز، بما في ذلك أقسام المعامل وعيادة تنظيم الأسرة، والكشف المبكر قبل الزواج، ومتابعة الحوامل، ورعاية الأم والطفل، والتطعيمات، وغرف المبادرات الصحية. استمع المحافظ إلى شرح مفصل عن أقسام المركز والأجهزة الطبية والخدمات المقدمة للمرضى، واطمأن على توافر الأدوية والتطعيمات والأمصال.

أكد المحافظ على اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالنهوض بالمنظومة الصحية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لإنشاء وتطوير مراكز رعاية الطفل والوحدات الصحية بالقرى والمستشفيات النموذجية. وأوضح أن الدولة تسعى لتقديم كل الإمكانيات لإنجاب أطفال بصحة جيدة من خلال توفير رعاية صحية متميزة للأمهات، وذلك في إطار رؤية مصر 2030.

كما التقى المحافظ بالأطباء وفرق التوعية والإعلام والتربية السكانية، وحثهم على الاستمرار في تقديم الخدمات بشكل لائق، والتركيز على توعية المواطنين، خاصة السيدات، بخطورة الزيادة السكانية غير المبررة ومخاطرها على الأسر والمجتمع. وأكد على أهمية تنظيم الأسرة وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لمواجهة ظاهرة الزيادة السكانية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن المركز يقدم خدمات صحية متنوعة للمواطنين، تشمل رعاية الأمومة والطفولة، وتنظيم الأسرة، والتطعيمات، وتسجيل المواليد والوفيات، ومتابعة الحوامل، والخدمات المعملية، والعيادات الخارجية، والتثقيف الصحي، وفحص ما قبل الزواج، والمعامل الإكلينيكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان